الأحد 19 مايو 2024

في عيد الحب.. زوجان في مواجهة عاطفية.. واستشاري نفسي يحلل مدي توافقهما الفكري والعاطفي (فيديو)

د.وائل صفوت وزوجته د.عائشة حسين

سيدتي3-11-2022 | 16:34

بمناسبة يوم الحب الذي يوافق غدا الجمعة، دعونا الدكتور وائل صفوت استشاري الأمراض الباطنة، وزوجته دكتورة عائشة حسين المستشارة السلوكية والتربوية إلي دار الهلال، وسألناهما مجموعة من الأسئلة لنحلل مدي توافقهما الفكري والعاطفي وذلك في فيديو خاص ببوابة دار الهلال.

وكانت الأسئلة في إطار متي أول مرة قابلا بعضهما؟، وما هي أول مرة دق قلب كل منهما للآخر؟، ومن الذي صارح الآخر بحبه؟، أكثر الأماكن التي يفضلا زيارتها معًا؟، ما هي أكثر الأكلات المفضلة للآخر؟، والأغنية المفضلة للشريك؟.

و بعد عرض هذه الأسئلة علي  الاستاذ الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، علق علي إجاباتهما ومدي التوافق العاطفي بينهما فقال: "من الملحوظ  وجود توافق اجتماعي وفكري بين طرفي العلاقة الزوجية، ولكن لكي نحكم على مدي التوافق العاطفي فلابد من مرور العشرة والوقت".

وأضاف أن عوامل كثيرة تتحكم في حكمنا على مدى التوافق العاطفي منها معرفة الرسائل الخفية والأبواب المغلقة في القلب التي لا تكون ظاهرة للأضواء، ولكن بالمعاملة الشخصية يعرفها الطرفان، فبها يعرف الطرف مدي حب الشريك له أو مدي تقبله له وأحيانًا مدي رفض بعض التصرفات منه، وهذا الشيئ يشبه ما ينشر علي صفحات الفيس بوك، في أحيان كثيرة لا يعبر عن الواقع ولكن لمعرفة الحقيقة، لا بد أن ننظر إلي رسائل الماسنجر.

وختم دكتور فرويز حديثه، أن التوافق الفكري شيء جيد لاستمرار العلاقة الزوجية، وهو ينبئ بنجاح العلاقة كأن يعرف الشخص ما يحبه ويفضله الآخر.

ويوضح الفيديو باللينك التالي الأمر تفصيليًا

.