الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشيد بدور وزارة الأوقاف في حماية المجتمع

محافظ الإسكندرية

محافظات4-11-2022 | 14:37

دار الهلال

أشاد محافظ الاسكندرية محمد الشريف، بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف لحماية المجتمع بمختلف فئاته العمرية؛ فكريا وثقافيا ودينيا بما يحقق الوعي المجتمعي ويغرس فيه روح القيم والدينية والانسانية الصحيحة.

وعبر " الشريف " علي هامش افتتاحه برفقة وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم المسجد الكبير بالمعمورة الشاطىء بمنطقة المنتزة بعد تطويره، عن سعادته بظهور المسجد بهذا الشكل الرائع، مؤكدا أن تطوير المسجد يأتي في إطار سعي الدولة لعمارة بيوت الله عز وجل والحفاظ عليها وتعهدها بالصيانة .

وهنأ محافظ الإسكندرية الأهالي بافتتاح المسجد، مقدما الشكر للقيادة السياسية ودعمها لأعمال التطوير بالاسكندرية علي كل الأصعدة.

وشهد محافظ الاسكندرية وووزير الاوقاف توزيع 2 طن لحوم صكوك على الأسر الأولى بالرعاية، ليصل بذلك إجمالي صكوك الأضاحي التي تم توزيعها في الإسكندرية على الأسر الأولى بالرعاية إلى 104 أطنان لحوم.

وقال محافظ الاسكندرية إن صكوك الإطعام والأضاحي تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ووزارة الأوقاف في توزيع لحوم الأضاحي والإطعام طوال العام وقيام الوزارة بالدور المجتمعي لدعم الأسر الأولى بالرعاية و المستحقين. 

ومن جانبه، أكد وزير الاوقاف أن الإسكندرية تعد ثان محافظة على مستوى الجمهورية من حيث كمية توزيع صحوك الأضاحي بها على الأسر الأولى بالرعاية . 

يذكر ان المسجد الكبير بالمعمورة الشأطئ تم صيانته ورفع كفاءته بتكلفة اجمالية بحوالي 5ر8 مليون جنيه، ليسع نحو 5000 مصلي وتبلغ المساحة الداخلية للمسجد ب 2000 متر.