الإثنين 13 مايو 2024

وزير الأوقاف ومحافظ الإسكندرية يفتتحان مسجد المعمورة الكبير

جانب من الافتتاح

محافظات4-11-2022 | 17:06

دار الهلال

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم، مسجد المعمورة الكبير بالإسكندرية، كما شهدا توزيع الدفعة الـ11 بمحافظة الإسكندرية، والتي تشمل 2 طن من لحوم الأوقاف؛ ليصل إجمالي ما تم توزيعه بمحافظة الإسكندرية 104 أطنان من لحوم صكوك الأوقاف.

ويأتي توزيع صكوك الأوقاف في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الحماية الاجتماعية.

ووجه وزير الأوقاف، خلال افتتاحه ومحافظ الإسكندرية، مسجد المعمورة الكبير بالإسكندرية، الشكر إلى اللواء محمد الشريف على ما يقوم به من مجهودات متميزة بمحافظة الإسكندرية، وكذلك التعاون المشترك بين المحافظة ووزارة الأوقاف، حيث شهدت المحافظة عددًا من افتتاحات المساجد ومنها هذا المسجد بعد صيانته وتطويره ورفع كفاءته، بالإضافة إلى خطط أخرى لإنشاء عدد من المساجد المتميزة الكبرى.

ولفت وزير الأوقاف إلى أنه يجري اليوم افتتاح 22 مسجدًا على مستوى الجمهورية سواء ما تم إنشاؤه إنشاء كاملًا أو صيانته وتطويره، مشيرًا إلى استمرار مبادرة "حق الوطن" وتوجيه الرئيس السيسي بمضاعفة كل مؤسسات الدولة برامجها في الحماية الاجتماعية.

ولفت في هذا الإطار إلى قيام وزارة الأوقاف من جانبها بمضاعفة جهودها، حيث وجهنا بمضاعفة كميات اللحوم التي توزع شهريًا من مائة طن إلى مائتي طن شهريًا، لمائتي ألف أسرة يتم توزيعها عليهم بعزة وكرامة.. مشيدًا بمجهودات محافظة الإسكندرية في جمع صكوك الأضاحي والإطعام، وأن إجمالي ما تم توزيعه من لحوم 104 أطنان تقريبًا ما بين صكوك أضاحي وإطعام.

كما أشار الدكتور محمد مختار جمعة إلى انطلاق المعسكر التثقيفي للطلاب الوافدين بالإسكندرية، حيث نشرح لهم ما تقوم به مصر لمواجهة التحديات الدولية، وأن استضافة مصر لمؤتمر المناخ هو إيمان منها بصنع السلام العالمي.. متمنيًا كل النجاح لهذا المؤتمر الدولي الضخم في ظل إيمان مصر برسالتها الإنسانية للتغيرات المناخية.

من جانبه، أشاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بجهود وزارة الأوقاف المتميزة، مشيرًا إلى أنه لا يمر شهر إلا وتشهد المحافظة عمليات تطوير مستمرة، بالإضافة إلى عملية إنشاء مساجد جديدة وتطوير بعض المساجد وتوسعتها خلال الفترة القادمة، كما قدم الشكر لوزارة الأوقاف على ظهور مسجد المعمورة الكبير بهذا الشكل الرائع، مؤكدًا أن تطوير المسجد يأتي في إطار سعي الدولة لعمارة بيوت الله (عز وجل) والحفاظ عليها وتعهدها بالصيانة. 

كما ثمن الشريف الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف لحماية المجتمع بمختلف فئاته العمرية؛ فكريًّا وثقافيًّا ودينيًّا من خلال برامجها الدعوية والتثقيفية؛ بما يحقق الوعي المجتمعي ويغرس فيه روح القيم الدينية والإنسانية الصحيحة.

Dr.Radwa
Egypt Air