الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. التعاون مع ألمانيا بمجالات الغاز الطبيعي والهيدروجين الأخضر

مصر وألمانيا

تحقيقات4-11-2022 | 17:35

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 4-11-2022، ومنها، توقيع مصر وألمانيا إعلاني نوايا للتعاون في مجالات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين الأخضر، ومتابعة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الإجراءات والاستعدادات التي تتم على مدار الساعة لتأمين وضمان جودة وكفاءة التغذية الكهربائية بشرم الشيخ.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توقيع مصر وألمانيا إعلاني نوايا للتعاون في مجالات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين الأخضر، وذلك بهدف المساهمة في تأمين إمدادات الطاقة النظيفة وتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التغير المناخي.

وشارك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في التوقيع على إعلاني النوايا من الجانب المصري، ومن الجانب الألماني - عبر الفيديوكونفرانس - الدكتور روبرت هابيك، الوزير الاتحادي للاقتصاد وحماية المناخ، ويوخين فلاسبارت وكيل وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأوضح الملا - في تصريح اليوم - أن توقيع إعلان النوايا المشترك بشأن الغاز الطبيعي المسال يهدف لدعم التعاون علي صعيد القطاع الحكومي والقطاع الخاص بين الدولتين في مجال تجارة الطاقة بالتوازي مع تحقيق التزامات اتفاقية باريس للمناخ.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، استضافة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، ظهر غد السبت، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، في جلسة حوارية، يحضرها كبار الكتاب وشباب الإعلاميين والصحفيين ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمواقع الإلكترونية ورؤساء القنوات الفضائية، في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ في ماسبيرو.

وتدير الدكتورة رانيا المشاط حوارًا مفتوحاً تجيب فيه عن كل الأسئلة والاستفسارات.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، بحث الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ COP27، مع نظيرتها الكينية، مشاركة كينيا في المؤتمر والتعاون في إطلاق عدد من المبادرات التي تهم القارة الإفريقية.

وأشادت الدكتورة ياسمين فؤاد - خلال لقائهما اليوم - بالدعم الكبير الذي قدمته حكومة كينيا للبيئة خاصة على المستوى الإقليمي والتعاون الثنائي بين البلدين في هذا المجال، وتطلعها لاستكمال التعاون المشترك والدعم المتبادل. 

وأكدت أن البرنامج الرئاسي المصري لمؤتمر المناخ COP27 يتضمن إطلاق عدد من المبادرات التي تنظر إلى مستقبل إفريقيا، ومنها مبادرة النوع الاجتماعي، ودعم تمكين المرأة الإفريقية للتصدي ومقاومة آثار تغير المناخ، وأيضا إطلاق أول شبكة لوزيرات البيئة الأفارقة لإظهار الوحدة الإفريقية في ظل ما تعانيه المرأة الإفريقية من آثار تغير المناخ، وخاصة وأن مؤتمر شرم الشيخ للمناخ "COP27" يخرج من قلب إفريقيا، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة إدارة المخلفات 50 بحلول 2050 لإفريقيا خلال يوم الحلول والتي تركز على زيادة معدل الجمع والتدوير للمخلفات في القارة، وإتاحة فرص للشباب للعمل والاستثمار في هذا المجال، معربة عن تطلعها لمشاركة كينيا في تلك المبادرات التي تعد وسيلة لتحقيق أهدافنا للقارة الأفريقية. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، متابعة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الإجراءات والاستعدادات التي تتم على مدار الساعة لتأمين وضمان جودة وكفاءة التغذية الكهربائية بشرم الشيخ، وذلك خلال استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27.

وقد بلغت إجمالي القدرات التي تم تدعيمها لمشروعات شرم الشيخ 54.5 ميجا فولت أمبير،  حيث شملت تأمين مناطق المؤتمر بنحو 25 ميجا ف ا، والممشي السياحي وأكشاك الانارة بنحو 9 ميجا ف ا، ومحطات شحن الاتوبيسات والسيارات بنحو 15 ميجا ف ا، ومجلس المدينة الجديد بنحو 2 ميجا ف ا، ومحطات الوقود والغاز بنحو 3.5  ميجا ف ا.

Dr.Radwa
Egypt Air