الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. الأهلي يقسو على سموحة بهدفين في الشوط الأول

9-8-2017 | 20:50

انتهى الشوط الأول، بين النادي الأهلي، ونادي سموحة، في نصف نهائي كأس مصر،  بتقدم المارد الأحمر بهدفين نظيفين، أحرزهما أجاي، ووليد سليمان في دقيقتين متتاليتين.

بدأت المباراة متوسطة المستوى، من الفريقين، لكن سرعان ما سيطر الأهلي على مجرياتها، وأحكم امتلاكه لمنطقة وسط الملعب، قبل أن يباغت سموحة بعدد من الهجمات الخطيرة.

وأهدر أحمد حمودي، لاعب الأهلي، فرصة محققة أمام الحرس محمد أبوجبل، من تمريرة جونيور أجاي، في الدقيقة 8 ليسددها قوية بجانب القائم الأيسر.

وكادت الدقيقة الـ14 أن تعلن عن أول أهداف سموحة؛ عبر هجمة منظمة من الجهة اليسرى، انتهت بعرضية خطيرة من أيمن أشرف، تصدى لها محمد نجيب مدافع الأهلى وأبعدها عن مرماه.

وواصل لاعبو الأهلي مسلسل إهدار الفرصة السهلة، فأضاع أجاي بينية رائعة من علي معلول، وسددها أرضية غير متقنة على يمين مرمى سموحة.

وأحرز أحمد حمودي هدفا للأهلي في الدقيقة 25، ألغاه الحكم محمود البنا؛ بداعي التسلل.

وللمرة الثالثة أهدر حمودي فرصة مؤكدة، من تمريرة عبدالله السعيد الخطيرة، بمنطقة الجزاء، ليتأخر حمودي في اليسطرة عليها، وينجح دفاع سموحة في إبعادها عن منطقة الخطورة.

وينجح الأهلي في تسجيل هدفين متتاليين، عن طريق جونيور أجاي، في الدقيقة 38 بتسددية رائعة ومتقنة من تمريرة حمودي، قبل أن يضيف وليد سليمان الهدف الثاني مباشرة في الدقيقة 39، بتسديدة قوية من الجهة اليسرى، اصطدمت بسيد فريد مدافع سموحة وسكنت الشباك.