الأربعاء 15 مايو 2024

مبادرة رواد النيل تشارك بـ24 شركة ناشئة في قمة التكنولوجيا وريادة الأعمال بالإسكندرية

رواد النيل

اقتصاد5-11-2022 | 13:51

سناء مصطفي

 تشارك مبادرة رواد النيل إحدى مبادرات البنك المركزى، وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبنوك في النسخة التاسعة من قمة التكنولوجيا وريادة الأعمال   التي تعقد بمكتبة الإسكندرية اعتبارا من اليوم السبت وتستمر لمدة 4 أيام تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية.

 

 

وقالت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إن مشاركة المبادرة في القمة هو الخامس على التوالي، وتشارك هذا العام بأكبر عدد من الشركات الناشئة بالمبادرة والتي يصل عددها إلى 24 شركة محتضنة بمختلف حاضنات المبادرة وأكاديمية رواد النيل، وذلك ضمن أكثر من 800 شركة ناشئة وصندوق إستثمار يشاركون في القمة التي من المقرر أن يحضرها نحو 21 ألف مشارك بينهم مسئولي جهات حكومية ومتخصصين في مجال التكنولوجيا والإبتكار وريادة الأعمال و180 مستثمرا و300 متحدث من 70 دولة حول العالم. وأضافت أن قمة " تكني 2022" تعد من الأحداث المهمة على صعيد ريادة الأعمال والشركات الناشئة حيث تجمع العديد من الأنشطة والصناعات في قطاعات هامة.

 

 

وأكدت أن مبادرة رواد النيل تعمل على تعزيز فرص الاستثمار في مجال ريادة الأعمال، ونؤمن بأهمية دعم رواد الأعمال وتمكين الشباب وتوعيتهم كأحد ركائز استراتيجيتنا الرئيسية، من خلال العديد من البرامج التي تقوم بها المبادرة في هذا الإطار، مشيرة إلى أن القمة تعد فرصة هامة للتواصل مع بيئة ريادة الأعمال بما يمكن من فتح عدة فرص أمام شركاتنا المحتضنة بالمبادرة.

 

ولفتت الدكتورة هبة لبيب المدير التنفيذي لمبادرة رواد النيل إلى أن المبادرة ستشارك في 3 جلسات نقاشية، ستناقش كيفية تنفيذ الأفكار وتحويلها إلى مشروعات متميزة على أرض الواقع، كما ستتناول الاختلافات بين حاضنات الأعمال ومسرعات الأعمال، وأيهما أنسب لكل مشروع. وكشفت عن أن المبادرة ستنظم على هامش القمة مسابقتها السنوية للشركات الناشئة وتركز هذا العام على عدة محاور أولها مجال التنمية المستدامة ورؤية مصر2030.