الأربعاء 29 مايو 2024

شهر عسل جديد .. نصائح لكي تنقذي زواجك من الطلاق

الحفاظ علي الزواج من الانهيار

سيدتي5-11-2022 | 14:42

الزواج من أسمى العلاقات التي يجب بذل الشريكين مجهودًا لإنجاحها، ولكن قد يواجه الزوجان مشكلات عديدة تهدد مستقبل هذه الزيجة ، وعلى الطرفين أن يحاولا جاهدين التغلب علي هذه المعوقات للوصول بعلاقتهما إلى بر الامان.

 ونفدم لك سيدتي بعض النصائح لكي تنقذي زواجك اذا كان علي حافة الانهيار.

- لابد من النقاش واتفاق الطرفين ان يمنحا زواجهما فرصة ، وإعادة بناء زواجهما رة أخري، فالنية لرأب الصدع من الطرفين اولي خطوات الانقاذ.

-  لا تحاولا إدخال أي طرف خارجي في هذه المرحلة ، لا من الأقارب أو الأصدقاء، هذه فرصتكما وحدكما لإعطاء حياتكما الزوجية فرصة للاستمرار.

- المصارحة من أهم الخطوات لتفادي المشكلات المستقبلية، استمعا جيدا لبعضكما في هدوء، وكل طرف عليه أن يسمع الآخر ويستوعب ما يغضبه أو يحزنه ولا يشعره بالراحة .

- بعد المصارحة  من الهام أن تصلي إلى قاعدة مشتركة وإتفاق أكيد  مع شريك حياتك فيما ترغبان في فعله وتحقيقه حتى تتمكنان من العيش بسعادة.

- إذا وصلتما إلي طريق مسدود بعد النقاش، قد تحتاجا إلي اللجوء لأحد المتخصصين فطلب الاستشارة من المتخصصين أمر هام لوضع علاقتكما علي المسار الصحيح، وتكونا قد طرقتما كل الأبواب من أجل أنجاح هذا الزواج.

- الذهاب إلي اجازة زوجية و محاولة البدء من جديد ورمي كل المنغصات السابقة في الماضي، خطوة جيدة ، احرصا علي قضاء أجازة جديدة أو شهر عسل مرة أخري ، بدون أطفال، فيمكن ترك الأطفال ان لم يكونوا رضع مع أحد الأبوين ، ولكي تجددا من حياتكما ، وستفيد هذه الأجازة علاقتكما.