السبت 18 مايو 2024

مونديال قطر 2022 .. مُحكّمات سيدات لأول مرة في كأس العالم

الفرنسية ستيفاني فرابار

ملاعب الهلال5-11-2022 | 14:44

محمد تاج

تنطلق مباريات كأس العالم في قطر 2022،  يوم 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 18 من شهر ديسمبر، ويسعى كل المنتخبات العالمية للظهور بشكل قوي والمنافسة على اللقب الأغلى في تاريخ كرة القدم على مستوى المنتخبات.

ولأول مرة في تاريخ كأس العالم تقود سيدات تحكيم مباريات في البطولة.

 فمن ضمن 105 حكام بالبطولة اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسية ستيفاني فرابار والرواندية ساليما موكاسانجا واليابانية يوشيمي ياماشيتا، بالإضافة إلى 3 محكّمات مساعدات هن البرازيلية نويزا باك والمكسيكية كارين دياز ميدينا والأميركية كاثرين نيسبيت ضمن الطاقم التحكيمي المشارك في كأس العالم بقطر.

وقال رئيس لجنة الحكام الإيطالي  بييرولجي كولينا بهذا الخصوص: "هي المرة الأولى في التاريخ التي تقود فيها سيدات بعض مباريات البطولة، وما هذا إلا ثمرة للجهود الحثيثة التي انطلقت منذ عدة سنوات في سبيل نشر حكام سيدات في بطولات الفيفا للرجال، الناشئين والكبار".

وتابع كولينا، الذي يعد واحدا من أشهر حكام كرة القدم في التاريخ: "بهذا نؤكد بوضوح على أن كل ما يهمنا هو الجودة وليس الجنس، وأنا آمل أن ينظر في المستقبل لوجود حكمات في مباريات النخبة لأهم منافسات الرجال على أنه أمر طبيعي، فمن حقهن التواجد في كأس العالم لأنهن يؤدين أدوارهن باستمرار وبمستوى عال جدا".

الاكثر قراءة