الأحد 12 مايو 2024

«الصحة» تطلق 3 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال6-11-2022 | 09:54

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة اليوم، 3 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة تستمر يومي 6 و7 نوفمبر في كافة التخصصات الطبية.

وتتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في محافظات الإسكندرية والبحر الأحمر وأسوان.

وتضم القوافل، جميع التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 

أماكن القوافل الطبية

وستتواجد القوافل الطبية بوزارة الصحة في المناطق الآتية:

  • ك 21 الذراع البحري مركز العجمى بمحافظة الإسكندرية
  • أبو رماد مركز حلايب بمحافظة البحر الأحمر
  • الصدقية مركز كوم امبو بمحافظة أسوان

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق، إطلاق 54 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدء من 1 وحتى 10 نوفمبر الجاري، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى النائية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ خطة التأمين الطبي لقمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27) والذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على التأمين الطبي للفعاليات والأنشطة الكبرى التي تقام على أرض مصر، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، والوفود المشاركة من ضيوف مصر الكرام.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن محاور خطة التأمين الطبي للمؤتمر تضمن (الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية)، حيث تهدف الخطة إلى حماية المشاركين بالمؤتمر من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة، والحماية من التعرض للأزمات والحوادث الصحية، وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب، تقديم الخدمات العلاجية الضرورية لضيوف المؤتمر، فضلاً عن توفير الفحوصات التشخيصية وحجز الحالات المرضية في المستشفيات.

وأوضح «عبدالغفار» أن الخدمات الإسعافية تتضمن تخصيص 170 سيارة مجهزة بوحدات عناية مركزة، موزعة في محيط القاعات التي تشهد فعاليات المؤتمر، ومناطق إقامة وتحركات الوفود، بالإضافة إلى توزيع سيارات إسعاف على المحاور الرئيسية والمناطق الحيوية ومنافذ دخول محافظة جنوب سيناء.

 

Dr.Radwa
Egypt Air