السبت 18 مايو 2024

البيت الأبيض يجادل بشأن حذفه تغريدة عن بايدن اتهمت بالتضليل

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم6-11-2022 | 11:13

دار الهلال

 جادلت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأن التغريدة التي كانت على حساب البيت الأبيض على ‏/تويتر/، وتروج لزيادات الضمان الاجتماعي في عهده، تم حذفها لأنها كانت غير مكتملة.‏

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، للصحفيين في مؤتمر صحفي "إن التغريدة التي نسبت الفضل للرئيس جو بايدن في أكبر زيادة في فحوصات الضمان الاجتماعي خلال عقد من الزمن، كان ينبغي أن تتضمن معلومات سياقية أخرى"، وفقا لشبكة /إن بي سي نيوز/ الأمريكية.

وجاء في التغريدة المحذوفة: "يحصل كبار السن على أكبر زيادة في شيكات الضمان الاجتماعي الخاصة بهم خلال 10 سنوات من خلال قيادة الرئيس بايدن".

وتم حذف التغريدة بعد أن عرض "تويتر" سياقا تصحيحيا حول مضمون التغريدة، قالت فيها إن الزيادة في شيكات الضمان الاجتماعي لكبار السن ترجع في الواقع إلى التضخم.

وأضافت جان بيير "أنه كان يجب أن تتضمن التغريدة تفاصيل حول كيفية انخفاض أقساط التأمين الصحي لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات".

وتابعت "أن التغريدة كان ينبغي أن تظهر تباينا واضحا بين موقف بايدن بشأن الضمان الاجتماعي وموقف الجمهوريين"، الذين اتهمتهم بدعم التخفيضات في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي.

الاكثر قراءة