الإثنين 6 مايو 2024

مؤتمر صحفي لـ تحالف العدالة المناخية عن التحضيرات لـ COP27 .. اليوم

مؤتمر المناخ - شرم الشيخ

أخبار6-11-2022 | 11:35

دار الهلال

ينظم تحالف العدالة المناخية مؤتمرا صحفيا الساعة ١ ظهرا للحديث عن الخطط والتخضيرات في قمة المناخ ٢٧ في الجناح الافريقي بالمنطقة الخضراء B14 التابع لمؤسسة شباب بتحب مصر.

وتنطلق فعاليات قمة المناخ COP27 التي تستضيفها مصر وتنعقد في شرم الشيخ بدءا من اليوم وحتى 18 نوفمبر الجاري، بمشاركة دولية واسعة، حيث يشارك في قمة المناخ أكثر من 40 ألف مشارك من كافة الدول.

وسيعتمد المؤتمر في دورته الـ27 للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) على نتائج الدورة 26 (COP26) التي عقدت العام الماضي في مدينة جلاسكو، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

تسعى الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض، وتستهدف القمة الانتقال من التعهد إلى التنفيذ على نطاق واسع وفي الوقت المحدد ، بناءً على مسارات العمل المتفق عليها في باريس والطموح المنعكس حتى وأثناء جلاسكو.

Dr.Randa
Egypt Air