السبت 4 مايو 2024

محافظ القاهرة: العمل بمشروع إعادة إحياء وتطوير العاصمة التاريخية يسير بصورة جيدة

محافظ القاهرة

أخبار6-11-2022 | 15:07

دار الهلال

أكد خالد عبدالعال محافظ القاهرة ورئيس اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية، أن العمل بمشروع إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية يسير بصورة جيدة طبقا للجدول الموضوع لأعمال التطوير. 

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع اللجنة التيسيرية لتطوير القاهرة التاريخية اليوم بحضور المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضارية لمتابعة الاجراءات التى تتخذها الدولة لتطوير تلك المنطقة وإبراز الوجه الجمالي لها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة إعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعماري والعمراني لهذه المنطقة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الرؤية العامة للمشروع تقوم على حفظ وتحسين النشاط الاجتماعى والاقتصادى للنسيج العمراني، وتكوين مقصد سياحي تاريخي جديد للقاهرة يعيد للعاصمة بريقها ومكانتها. 

وأوضح أنه يشارك في أعمال التطوير فريق استشاري متخصص في تاريخ المنطقة يتولى مهمة ترميم المباني والاستغلال الأمثل للفراغات، حيث سيتم نقل الأنشطة التي لا تتناسب مع طبيعة المنطقة إلى المشروع الذى تقيمه الدولة لإنشاء عدد من الورش بمنطقة شمال الحرفيين بمنشأة ناصر.

وأكد أن أعمال التطوير تتم بالتنسيق بين محافظة القاهرة وصندوق التنمية الحضرية والهيئة الهندسية، وتشمل منطقة خلف مسجد الحاكم ومنطقة شارع أم الغلام وساحة المشهد الحسيني وباب زويلة ودرب اللبانة.

واستعرضت اللجنة، في اجتماعها، نسب تنفيذ المشروع والآليات اللازمة لسرعة الانتهاء منه ووسائل استكمال أعمال شبكات المرافق مع العمل على أن يتم ترميم المباني الأثرية بالتوازي مع مشروعات إعادة إحياء القاهرة التاريخية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa