الخميس 20 يونيو 2024

" بني سويف " الأولى على 40 جامعة مصرية في مسابقة التغير المناخي

جانب من الفعالية

محافظات6-11-2022 | 15:20

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن،فوز فريق (جرين ايكو) من طلاب كلية العلوم بالمركز الأول وقيمتها 100 ألف جنيه في المسابقة التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان التغير المناخي"الإبداع للاستدامة" بمشاركة أكثر من 40 جامعة ما بين الحكومية والخاصة والأهلية، والتي تأتي تزامنا مع استضافة مصر لقمة المناخ في الفترة من 6- 18 نوفمبر الجاري .

وهنأ رئيس الجامعة-في بيان اليوم /الأحد/ -الفريق الفائز، معربا عن سعادته بالإنجازات التي يحققها طلاب وأساتذة كلية العلوم من أبحاث واكتشافات علمية تخدم المجتمع والبشرية، مشيرا إلى أن المشروع تم اختياره من قِبل لجنة تحكيم تضم نخبة من أساتذة وعلماء الجامعات المصرية ومستشاري عدد من الوزارات المعنية . 

وأشار إلى أن فكرة المشروع الأساسية تقوم على احتجاز الكربون عن طريق استخدام الطحالب الدقيقة في إنتاج الوقود الحيوي ومنتجات بيولوجية صديقة للبيئة وذات مردود اقتصادي وأن المشروع يتماشى مع سياسة الدولة المصرية لمواجهة التغيرات المناخية واكتشاف حلول بديلة تكون صديقة للبيئة ، لافتا إلى أن الفريق قام بعرض علمي مشرف أمام لجنة التحكيم وتم اختياره من بين 21 جامعة في التصفيات الأخيرة.

ومن ناحية أخرى،نظمت جامعة بني سويف التكنولوجية برعاية الدكتور محمد شكر ندا رئيس الجامعة حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع المركز الإقليمي لنقل الدم بالمحافظة ،ذلك في إطار تنمية المجتمع ونشرالوعي الثقافي والصحي بين الطلاب والعاملين بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة التكنولوجية أن الحملة تستهدف التوعية بأهمية التبرع بالدم وترسيخ هذا الهدف الإنساني القائم على البذل والعطاء في سبيل سد احتياجات المرضى، وهو ما يعد جزءًا هامًا من المسئولية الإنسانية والرسالة التي تقوم بها الجامعة في عملها المجتمعي ودورها المحوري في تقديم أفضل الخدمات الصحية.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى زيادة نسبة المتبرعين بالدم وفق رؤية مصر 2030 وتكوين أكبر شبكة للمتبرعين على مستوى الجمهورية، وتوفير رصيد آمن وكافي وفعال من الدم ومشتقاته لأبناء محافظة بنى سويف دون الحاجة إلى تكبد أعباء السفر إلى المركز الرئيسي بالقاهرة أو المحافظات الأخرى.