الثلاثاء 21 مايو 2024

العراق وتونس يبحثان توسيع آفاق التعاون في مجالات التعليم والبيئة

الرئيس العراقي

عرب وعالم7-11-2022 | 13:39

دار الهلال

بحث الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، مع رئيسة وزراء تونس نجلاء بودن، اليوم الاثنين، توسيع آفاق التعاون في مجالات التعليم والبيئة والسياحة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقية، في بيان، أن "عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الاثنين، في مقر إقامته بمدينة شرم الشيخ، رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن، على هامش أعمال مؤتمر قمة المناخ العالمي COP 27 والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية".

وأضاف البيان أنه "وفي مستهل اللقاء، قدّمت رئيسة الوزراء تهانيها وتهاني الرئيس التونسي قيس سعيد للرئيس بمناسبة انتخابه"، متمنية له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وللشعب العراقي الرفعة والتقدم. وبحسب البيان، ثمّن الرئيس العراقي "تهاني الرئيس التونسي ورئيسة الوزراء"، معرباً عن "رغبة العراق في تعضيد العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون البنّاء وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والسياحة والبيئة وغيرها، بما يصبّ في مصلحة البلدين".

وأشار البيان إلى أن "رئيسة الوزراء أكدت اهتمام بلدها بتقوية العلاقات القائمة بين البلدين، وتعزيز السبل الكفيلة للارتقاء بها". وحضر اللقاء، عدد من الوزراء والمسؤولين من أعضاء الوفدين العراقي والتونسي.