الأربعاء 15 مايو 2024

سداد رسوم دراسية لـ10 آلاف تلميذ من الأسر الأولى بالرعاية ببني سويف

محافظ بني سويف

محافظات7-11-2022 | 17:30

دار الهلال

  أشاد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم بدور مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها شريك أساسي في جهود تحقيق التنمية والمشاركة البناءة في تحسين مستوى معيشة المواطن وتوفير احتياجاته الأساسية وتخفيف الأعباء عنه انطلاقًا من مبدأ المسؤولية المجتمعية .


جاء ذلك خلال حضور المحافظ الفعالية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع مؤسسة نهضة بني سويف وبالتنسيق مع مديريتي التعليم والتضامن اليوم ، لتسليم إيصالات سداد المصروفات المدرسية لعدد 10 آلاف تلميذ وتلميذة من أبناء الأسر الأولى بالرعاية عن العام الدراسي 2022 /2023، والتي تكفلت بها نهضة بني سويف بجانب تسليم كارنيهات تأمين صحي لعدد 7 آلاف و170 من تلاميذ مدارس التعليم المجتمعي والتي تحملت المؤسسة أيصاُ قيمة اشتراكها.


وأثني المحافظ على المساهمة الإيجابية التي تقوم بها مؤسسة نهضة بني سويف في مجال دعم جهود المحافظة في عدد من القطاعات الخدمية والحيوية، بجانب جهودها في توفير الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، وذلك ضمن خطة تنموية تشارك في تنفيذها كافة الجهود سواء التنفيذية أو المجتمعية .


من جانبه، أعرب وكيل وزارة التعليم محمد عبد التواب عن شكره وتقديره لمحافظ بني سويف لدعمه وتشجيعه لمثل تلك المبادرات التي تهدف لتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجا من الزي المدرسي والأدوات التعليمية وسداد المصروفات الدراسية وغيرها.


وأعرب عن عن تقديره لنهضة بني سويف والقائمين عليها لتعاونهم المثمر والمتواصل مع المديرية في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن المحافظة تعد سباقة في هذا المجال، وذلك نتيجة وثمرة لوثيقة العمل الأهلي التي يرعاها المحافظ، ونجحت بني سويف في إطلاقها كأول محافظة في هذا الشأن .


بدوره، أوضح الدكتور أشرف فاروق نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف، أن فعالية اليوم تأتي استكمالاً لجهود المؤسسة في هذا الجانب، والتي بدأت بتنظيم المعرض السنوى للزي المدرسي وتم خلاله توزيع زي مدرسي كامل لـ 10 آلاف من أبناء الفئات الأولى بالرعاية.