الثلاثاء 21 مايو 2024

أستاذ اقتصاديات البيئة: الرئيس السيسي يخاطب عقول 197 دولة حول العالم

أستاذ اقتصاديات البيئة

اقتصاد7-11-2022 | 19:06

قال الدكتور علاء سرحان أستاذ اقتصاديات البيئة، إن خطاب الرئيس السيسي رسالة من العقل إلى العقل، وهذه بداية جديدة لمكافحة التغيرات المناخية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه رسالة إلى رؤساء الدول أنه آن الأوان أن نتكاتف سويًا نحو التغيرات المناخية.

وأوضح خلال مكالمة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن هناك خطرا داهما وحربا والحرب الحقيقية هي الحرب على التغيرات المناخية، إن لم نتكاتف سويًا ونواجه التغيرات المناخية فلن يكون هناك حياة على هذا الكوكب موضحًا أن الرسالة الأهم هي المحافظة على مواردنا والمحافظ على البيئة، لأنها قضية وجودية.

وأضاف أنه يوجد ارتباط وثيق ما بين الاقتصاد والحفاظ على البيئة ومكافحة التغيرات المناخية، لأن هذه القضية تمس جودة ونوعية الحياة، وهذا حق الأجيال القادمة فيجب المحافظة عليه وعدم التهاون فيه.     

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بالجلس الافتتاحية لمؤتمر المناخ كوب 27، أنه لا يجب أن تتحمل نتيجة نتائج أخطاء لم ترتكبها وفي شعوب باتت أكثر وعيا ودراية بحجم التحدي ومتطلبات مواجهته وبالثمن الباهظ للتقاعس أو التراجع والأمل أيضا في حكومات تعلم ما يتعين عليها القيام به، وتسعى بالفعل إليه وفقا لقدراتها وإمكانياتها وفي قطاع أعمال عالمي ومجتمع مدني أصبح يمتلك من الأدوات ما يؤهله للعب أدوار مهمة في هذا الإطار.