الجمعة 3 مايو 2024

إريكسن يزين قائمة الدنمارك في كأس العالم 2022

منتخب الدنمارك

ملاعب الهلال7-11-2022 | 23:25

دار الهلال

أعلن كاسبر هيولماند مدرب المنتخب الدنماركي،  الاثنين عن تشكيلة من 21 لاعباً فقط لنهائيات مونديال قطر التي تنطلق في 20 نوفمبر الجاري، بينهم كريستيان إريكسن، مع الإبقاء على خمسة أسماء للانضمام لاحقاً الى الفريق.

من المفترض أن يعلن هيولماند عن التشكيلة الكاملة من الآن وحتى الإثنين المقبل كحد أقصى، أي حتى موعد سفر المنتخب الى قطر لخوض النهائيات وفق ما أفاد المدرب الاثنين في كوبنهاجن.

كشف مدرب المنتخب الذي وصل الى نصف نهائي كأس أوروبا صيف 2021 أن هناك بين 10 و12 لاعباً يتنافسون على المراكز الأخيرة، مضيفاً: «يمكن أن يحدث الكثير لا شيء محسوم لكنها الطريقة الصحيحة، هناك مباراتان متبقيتان للعديد من اللاعبين في الدوريات المحلية ويمكن أن تتغير الأمور».

خلت قائمة الـ21 لاعباً من أي مفاجآت مع تواجد جميع الركائز المؤثرة تقريباً، باستثناء مهاجم لايبزيج الألماني يوسف بولسن ومدافع ليستر سيتي الإنجليزي يانيك فيستيجارد اللذين سينتظران من الآن وحتى الإثنين لمعرفة مصيريهما.

سيكون القائد سايمون كاير اللاعب الأكثر خبرة دولية في التشكيلة مع 121 مباراة دولية في جعبته.

تبدأ الدنمارك مشوارها في النهائيات ضد تونس في 22 الحالي ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا حاملة اللقب وأستراليا.

تعتبر الدنمارك التي تحتل المركز العاشر عالمياً، من أكثر المنتخبات التي انتقدت ولا تزال استضافة قطر للنهائيات بسبب السجل الحقوقي للإمارة الخليجية.

- التشكيلة غير المكتملة

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل (نيس الفرنسي)، أوليفر كريستنسن (هيرتا برلين الألماني)

الدفاع: سيمون كاير (ميلان الإيطالي)، أندرياس كريستنسن (برشلونة الإسباني)، يواكيم مايهلي (أتالانتا الإيطالي)، ينس ستريجر لارسن (طرابزون سبور التركي)، يواكيم أندرسن (كريستال بالاس الإنجليزي)، فيكتور نلسون (جلطة سراي التركي)، راسموس كريستنسن (ليدز يونايتد الإنكليزي)، دانيال فاس (بروندبي)

الوسط: ماتياس ينسن (برنتفورد الإنجليزي)، توماس ديلايني (إشبيلية الإسباني)، كريستيان إريكسن (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، بيار إميل هويبيرج (توتنهام الإنكليزي)

الهجوم: يسبر ليندستروم (أينتراخت فرانكفورت الألماني)، مارتين برايثوايت (سيلكيبورج)، كاسبر دولبرج (إشبيلية الإسباني)، أندرياس كورنيليوس (أف سي كونبهاجن)، أندرياس سكوف أولسن (بروج البلجيكي)، ميكل دامسجارد (برنتفورد الإنجليزي)، يوناس ويند (فولفسبورج الألماني).

Dr.Randa
Dr.Radwa