الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

وزيرة البيئة: العالم يعاني من أزمة الطاقة والغذاء

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

توك شو7-11-2022 | 23:33

أكدت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، أن العالم يعاني من أزمة الطاقة والغذاء، ومؤتمر المناخ فرصة كبيرة لمواجهة هذه الأزمات بين جميع دول العالم من أجل إنقاذ الكوكب.

وأشادت الوزير بالقرار الذي صدر في مؤتمر جلاسكو وهو البدء في وضع هدف جديد في التمويل بأن الـ100مليار دولار غير كافية، والهدف الجديد من هذا التمويل سيصدر عام 2024 مشيرة إلى أن الدول الأكثر تعرضا للانبعاثات يجب أن تكون الأكثر طموحا في أن تضع الآليات و الإجراءات الفعالة للحد من هذه الانبعاثات.

ولفتت الوزيرة إلى ضرورة عمل آليات تمويل مبتكرة وهو أن تستطيع إدخال القطاع المصرفي والقطاع الخاص وعمل تحفيز بحيث تكون مشروعات تغير المناخ موجودة على الساحة الدولية.

وأوضحت أنه بالرغم من أن التمويل لم يصل إلى 100 مليار دولار فإن المهم هو إتاحة التمويل خاصة مع الصعوبات التي تواجه الدول النامية في التعامل مع صندوق النقد الدولي.

كان الرئيس السيسي، قد أكد خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر المناخ "كوب 27، أنه لا يجب أن تتحمل الدول النامية نتيجة نتائج أخطاء لم ترتكبها وفالشعوب باتت أكثر وعيا ودراية بحجم التحدي ومتطلبات مواجهته وبالثمن الباهظ للتقاعس أو التراجع والأمل أيضا في حكومات تعلم ما يتعين عليها القيام به.