الإثنين 10 يونيو 2024

كوريا والولايات المتحدة تناقشان تأثير ضوابط تصدير أشباه الموصلات إلى الصين

كوريا والولايات المتحدة

عرب وعالم8-11-2022 | 12:39

دار الهلال

 قالت وزارة الصناعة في سول إن كوريا والولايات المتحدة ناقشتا، اليوم، تأثير قيود واشنطن على صادرات معدات أشباه الموصلات المتقدمة إلى الصين وسبل معالجة الشكوك ذات الصلة في الصناعة.

وتمت المناقشات خلال اجتماع افتتاحي لمجموعة العمل حول ضوابط تصدير المعدات مزدوجة الاستخدام، في نطاق سلسلة التوريد والحوار التجاري الكوري الجنوبي، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وعُقد الاجتماع في سول وضم مون دونج-مين، نائب وزير التجارة والاستثمار في سول، وتيا كيندلر، مساعدة وزيرة التجارة الأمريكية لإدارة التصدير.

وتم إطلاق منصة سلسلة التوريد والحوار التجاري الكوري الجنوبي في مايو في محاولة لتسهيل التعاون الثنائي في مرونة سلسلة التوريد، وضوابط التصدير، وتكنولوجيا الرعاية الصحية والاقتصاد الرقمي.

وخلال اجتماع الثلاثاء، تحقق الجانبان من تنفيذ الحظر المفروض على صادرات المواد الاستراتيجية إلى روسيا بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، وتقاسم اللوائح والإجراءات الخاصة بالدولة المعنية فيما يتعلق بقيود تصدير المواد ذات الاستخدام المزدوج، وفقًا للوزارة.

كما تبادلا الآراء حول تأثير تدابير الولايات المتحدة لمنع صادرات الرقائق إلى الصين على الصناعة في كوريا، وسبل التعامل مع الشكوك الناجمة عن هذه الخطوة"، وفقا لبيان الوزارة.

وفي الشهر الماضي، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مجموعة من الإجراءات التي تمنع تصدير رقائق أشباه الموصلات المصنوعة من معدات أمريكية للصين، في محاولة واضحة لإبطاء التقدم التكنولوجي والعسكري لبكين.

وأثارت هذه الخطوة مخاوف من تعطيل عمليات شركات الرقائق الكورية في الصين، حيث يتعين عليهم الخضوع لمراجعة كل بند على حدة من قبل واشنطن من أجل بيع الرقائق إلى الصين، على الرغم من أن شركة سامسونج للإلكترونيات وشركة إس كيه هاينكس تم إعفائهما من التدابير مؤقتا وسمح لهما بمواصلة أنشطتهما في الصين لمدة عام.

واتفق الجانبان على عقد محادثات مجموعة العمل حول قيود الصادرات بشكل منتظم، ووضع خطط لأهداف مفصلة وإطار زمني.

الاكثر قراءة