السبت 18 مايو 2024

وزير النقل يشهد تدشين منظومة إدارة وشحن السيارات الكهربائية في شرم الشيخ

جانب من الفعالية

أخبار8-11-2022 | 13:54

دار الهلال

شهد المهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الثلاثاء، تدشين منظومة إدارة وشحن السيارات الكهربائية بمدينة شرم الشيخ، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP27، بحضور من خالد فوده محافظ جنوب سيناء والمهندس محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعه شركات منصور .

ذكر بيان وزارة النقل، أن المنظومة تأتي تنفيذا لاتفاق الرعاية لنقل الوفود الرسمية خلال مؤتمر المناخ باستخدام السيارات الكهربائية كمكون عيني يتمثل في هذه المنظومة والتى تتكون من محطات شحن للسيارات الكهربائيه بعدد 18 موقعا و109 نقاط شحن و150 سيارة كهربائية.

وتقوم على المنظومة، وزارة النقل ممثلة في هيئة تخطيط مشروعات النقل وجهاز تنظيم النقل البري الداخلى والدولي، بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء، وتم اختيار مواقع مميزة ومجهزة للمشروع لا تعيق حركة المرور. 

وأكد الوزير أن هذا التدشين يعتبر تمهيدا لإعلان التصنيع المحلى للسيارات الكهربائية في مصر والذي سيبدأ بتجميع تلك السيارات ثم الانطلاق للتصنيع وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوطين صناعة السيارات في مصر لخلق فرص عمل وإحداث نقلة اقتصادية للمنتج المصري لتحقيق الاكتفاء الداخلى وتقليل الطلب على العملة الأجنبية.

يذكر أن البنك التجارى قطاع المؤسسات والعلاقات الحكومية دعم منظومة، الخاصة بالمشروع، فيما يتعلق بالتحصيل الإلكتروني بعدد 150 ماكينة قبول الدفع.

الاكثر قراءة