السبت 22 يونيو 2024

محافظ أسيوط يؤكد اهتمام القيادة السياسية بخلق فرص عمل حقيقية للشباب

محافظ أسيوط

محافظات8-11-2022 | 15:34

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد اهتمام القيادة السياسية بخلق فرص عمل حقيقية للشباب الراغب في الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاته وقدراته؛ لمواجهة البطالة وزيادة معدلات التشغيل من خلال ملتقيات التوظيف بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم /الثلاثاء/ الملتقى التوظيفي الذي تنظمه المحافظة بالتعاون والتنسيق مع وزارة القوى العاملة بمرسى حورس السياحي بحديقة الفردوس في حي شرق مدينة أسيوط لمدة يوم واحد تحت رعاية حسن شحاتة وزير القوى العاملة.

وأوضح سعد اهتمام الدولة أيضًا بتوفير فرص التدريب من أجل التوظيف لصقل خبرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية الحديثة؛ تنفيذًا لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف أنه يشارك في الملتقى 20 شركة من كبرى الشركات والمؤسسات الخاصة والمصانع والجامعات لتوفير أكثر من 1000 فرصة عمل للشباب من الجنسين الحاصلين على المؤهلات الدراسية المختلفة أو بدون مؤهلات من 19 عامًا، فضلًا عن فرص للتدريب للتأهيل لسوق العمل وتخصيص مكان لاستقبال ذوي الهمم من أبناء المحافظة وتسجيلهم لتمكينهم من الحصول على فرص عمل مناسبة.

وأكد أن الملتقى التوظيفي شهد إقبالًا كبيرًا من الشباب من الجنسين خاصة من ذوي الهمم لتسجيل أسمائهم وبياناتهم لإيجاد فرص عمل لهم تتناسب مع إمكاناتهم، مشيرًا إلى الاستمرار في تنظيم ملتقيات التوظيف بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وتحاور مع بعض الشباب المشارك بالملتقى وحثهم على الاستفادة من فرص العمل المتاحة، ومن القروض الممنوحة من برنامج (مشروعك) والذي تنفذه وزارة التنمية المحلية لإقامة مشروعات خاصة للشباب لتوفير حياه كريمة لهم ولتحسين مستوى معيشتهم، فضلًا عن القروض والفرص التدريبية التي يوفرها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فضلا عن التدريب على ريادة الأعمال لتأهيلهم للتوظيف.

الاكثر قراءة