الجمعة 27 سبتمبر 2024

فحص وعلاج 1340 حالة بقافلة جامعة طنطا بمركز سمنود بالغربية

قافلة طبية

محافظات8-11-2022 | 16:14

دار الهلال

نظمت جامعة طنطا اليوم الثلاثاء قافلة تنموية شاملة بقرية بنا أبو صير بمركز سمنود ، أسفرت عن توقيع الكشف وصرف العلاج بالمجان ل 1340 حالة ضمن "حياة كريمة ".

وقال الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا - فى بيان - إن القوافل الشاملة تستهدف دعم مبادرة "حياة كريمة" ، وخدمة المرضى بالقرى الأكثر احتياجا، وصرف الدواء بالمجان ، ودعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 ؛ فضلا عن تقديم قوافل خدمات توعوية وارشادية للأهالي فى المجالات الاجتماعية والاقتصادية ، لتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع. 

وأوضح زكي ، أنه يتم الاستعانة بالكفاءات من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في مختلف التخصصات والمجالات بالقوافل وتوفير الرعاية الصحية والخدمية للمناطق والقرى الأكثر احتياجًا ،حيث تم توقيع الكشف الطبي على المرضى بالتعاون مع كلية التمريض التي قدمت محاضرات توعوية في التغذية والإسعافات الأولية في حالة الطوارئ ، ومشاركة كلية الصيدلة بتقديم الدواء بالمجان للحالات التي تم فحصها.

كما شهدت القافلة مشاركة كلية الزراعة بتقديم 50 شجرة زيتون مثمرة لزراعتها بالقرية ضمن مشاركة الجامعة في مبادرة "100 مليون شجرة" ، بالإضافة إلى إجراء اختبارات محو الأمية لـ 24 مواطنا.