الجمعة 27 سبتمبر 2024

ساعات الرعب.. تفاصيل انهيار عقار إمبابة وأسماء الضحايا

انهيار عقار إمبابة

الهلال لايت 9-11-2022 | 12:00

إيمان علي

تصدر البحث عن تفاصيل انهيار عقار إمبابة وأسماء الضحايا مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الساعات الأخيرة، وسط حالة من الحزن والصدمة التي أصابت المتابعين جراء سقوط ضحايا بسبب انهيار عقار مكون من 5 طوابق في منطقة عزبة الصعايدة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة.

ويتكون المنزل المنهار من خمسة طوابق يسكنها 6 أسر منهم أسرتان فقط تواجدا أثناء الانهيار، وجميع الضحايا من الأسرتين.


 تفاصيل انهيار عقار إمبابة 
تلقى اللواء إيهاب خلاف مدير قطاع الشمال إشارة من إدارة شرطة النجدة بانهيار عقار بعزبة الصعايدة بإمبابة، ودفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بفرق الإنقاذ البري مدعوما بالمعدات والأدوات اللازمة بالتنسيق مع مسؤولي حي شمال.

ومنع رجال الشرطة المارة من الاقتراب خشية تعرضهم لمكروه بينما يبحث رجال الإنقاذ عن ناجيين بعد رواية الأهالي بأن أسرة تقطن الطابق الأرضي، كما قام رجال الحماية المدنية بالاستعانة بلودر من محافظة الجيزة، للقيام بعمليات رفع الأنقاض.


أقرأ أيضا
«الصحة»: إصابة 3 مواطنين في انهيار عقار إمبابة
انتشال جثتين من أسفل أنقاض عقار إمبابة المنهار

أسماء الضحايا في انهيار عقار إمبابة 
أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إصابة 3 مواطنين في حادث انهيار عقار إمبابة.

أما المصابين الثلاثة فهم: رمضان محمد حسن، 23 سنة، بجروح سطحية بالراس والجبهة، أثناء رفع الأنقاض، وتم نقله إلى مستشفى إمبابة العام وخروجه بعد تقديم الإسعافات وتحسن حالته الصحية، ومحمد عطية عبد الكريم، 38 سنة، مصاب بكدمات متفرقة بالجسم، وخالد محمد أحمد، 53 سنة، مصاب بجرح قطعي بالقدم، وتم عمل الغرز، وغادر بعد استقرار حالته الصحية.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية وقوات الإنقاذ من انتشال جثتين لسيدتين الأولى أحد سكان العقار، والثانية صاحبة العقار.

وقال أحد شهود العيان إن السيدة المتوفاة فتحية علي بدر في العقدها السادس من عمرها، وكانت تقيم بالطابق الخامس، وهي والدة الشاب المصاب الذي تم إنقاذه من قبل الأهالي فور انهيار العقار.

وأضاف شاهد آخر أن المنزل الذي انهار، مساء أمس الثلاثاء، سقط على المنزل المقابل له و«أخذ 3 بلكونات أو اتنين».