الإثنين 27 مايو 2024

أسوان:تنظيم 26 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بالقرى والنجوع

جانب من الفعالية

محافظات9-11-2022 | 12:38

دار الهلال

قالت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان إن الفرع واصل تكثيف الأنشطة والجهود المبذولة ، لإنجاح فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل دعم محاور التمكين الافتصادي والثقافي والاجتماعي داخل مختلف القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة). 

وأكدت هدى - في تصريح - على أنه تحت رعاية محافظ أسوان وبالتنسيق مع علماء الأزهر بدأت أولى ندوات الإرشاد الأسرى والتنشئة المتوازنة داخل قريتى البصيلية الوسطى وقبلى بحضور 150 سيدة وفتاه ، مشيرة إلى أن الندوات تهدف إلى رفع الوعى بموضوعات تنظيم الأسرة ، واختيار شريك الحياة ، بالإضافة إلى موضوعات الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية ، والنمو والتطور، فضلاً عن موضوعات الإعاقة والدمج والتربية الإيجابية للأبناء.

وأوضحت بأنه بالتعاون مع مديرية الأوقاف وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية تم مواصلة تنظيم عدد 26 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية استهدفت 1345 سيدة ورجل داخل 11 قرية بمراكز إدفو ونصر النوبة وكوم أمبو ، لافته إلى أن الجلسات تناولت القضية السكانية والصحة الإنجابية وزواج القاصرات ، علاوة على ختان الإناث والتربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء وغيرها من الموضوعات والتحديات المجتمعية الحالية .

وعلى صعيد آخر - كلف محافظ أسوان نائبه أحمد شعبان بالمتابعة الميدانية لمعدلات ونسب تنفيذ مشروعات وزارة التنمية المحلية تخدم 175 ألف نسمة داخل مركز ومدينة نصر النوبة المدرجة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وذكرت المحافظة - في بيان - أن شعبان تفقد 12 مشروعا منها 5 أسواق حضارية ، وموقف للسيرفيس ،و 6 وحدات إطفاء من إجمالي 19 مشروعا على مستوى مراكز ومدن المرحلة الأولى للمبادرة تضم 7 أسواق ، و 6 مواقف للسيارات ، و 6 نقاط إطفاء.

كما تفقد نائب المحافظ الأعمال الجارية بمشروع سوق بلانة الجاري إنشاؤه على مساحة 2115 م2 ، بتكلفة 4.3 مليون جنيه ، وتفقد موقف بلانة لسيارات السيرفيس ، والمتوقع الانتهاء منه في نوفمبر الجاري بتكلفة 4.2 مليون جنيه، بالإضافة إلى تفقده وحدة إطفاء النقرة بتكلفة 4.5 مليون جنيه.

وفى السياق نفسة وجه المحافظ أشرف عطية بتكثيف الأنشطة والجهود التنفيذية لتلبية المطالب والاحتياجات الجماهيرية، بمختلف الوحدات المحلية ، فضلاً عن المتابعة الميدانية للمشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة ". 

وفى هذا الإطار أكد سيد مدني رئيس مركز ومدينة أسوان مواصلة أعمال النظافة العامة والكنس ورفع تراكمات الأتربة والقمامة بالميادين والشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق حي شرق بإجمالي 24 طنا . 

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو برفع القمامة من الطريق الزراعي أسوان / القاهرة أمام قرية سلوا بحري وتوابعها ، مع تجميل وتطوير مداخل القرية ، تواكباً مع تكثيف جهود النظافة العامة بالطريق الرئيسي لقرية فارس، مشيرا إلى توزيع 500 كرتونة من السلع والمواد الغذائية وذلك من أجل المساهمة في التخفيف عن كاهل المواطنين والأسر الأكثر إحتياجاً .