الأربعاء 8 مايو 2024

تصل إلى القاهرة.. «الأرصاد»: أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية

فرص أمطار

تحقيقات9-11-2022 | 14:00

إسراء خالد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وغرب الوجه البحري، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ونوهت الأرصاد إلى أن الأمطار تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري، قد تمتد خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى مع تقدم ساعات النهار.

وأوضحت أن اليوم يشهد فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20٪ ، وفرص أمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 30٪ ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء .

حالة الطقس اليوم

وتشهد حالة الطقس اليوم أجواء معتدلة الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيـفة في أول الليـل مـائـل للبرودة في آخره وفى الصباح الباكر علـى أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى ومناطق من القاهرة الكبري على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون تكون خفيف الى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية، وأما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

Egypt Air