السبت 1 يونيو 2024

توقعات بارتفاع أسعار العقارات في المدن الجديدة شرق القاهرة بنسبة 30%

10-8-2017 | 12:55

كتبت- زينب أبو الخير

أكد خبراء العقارات أن القطار المكهرب الذي يربط مدينة السلام بالمدن الجديدة شرق القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة سيرفع أسعار العقارات بنسبة لا تقل عن 30%، وأنه بمجرد اكتمال الوسائل الخدمية فى المدن الجديدة سيتم رفع الأسعار.

 

وقال الدكتور حمادة صلاح الخبير العقاري إن الإعلان عن تنفيذ القطار المكهرب لربط المدن الجديدة من ضمن الإنجازات التي تحققها الحكومة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هذا قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات بنسبة لا تقل عن 30% خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن القطار يخدم القادمين من القاهرة الكبرى والشرقية إلى المجتمعات والمدن العمرانية الجديدة شرق القاهرة، وهي العاصمة الإدارية الجديدة والعبور والمستقبل وهليوبوليس الجديدة والشروق وبدر والروبيكي للجلود والعاشر من رمضان.

 

وأضاف أن وزارة الإسكان تستهدف تنفيذ العديد من المشروعات التى تحقق نقلة حضارية خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة وتسعى الحكومة إلى تنفيذ هذه المشروعات في وقت وجيز، لتحقيق تنمية سريعة وبالتالي زيادة نمو معدلات قطاع التشييد والبناء التي تسهم في نمو ما لا يقل عن 90 صناعة أخرى والتي تؤدي إلى الحد من البطالة وتوفير العديد من فرص العمل.

 

ومن جانبه كشف إبراهيم عارف الخبير العقاري أن تنفيذ هذا القطار يؤدي إلى تسهيل الحركة المرورية وزيادة معدلات التنمية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الدولة تحتاج خلال الفترة المقبلة للإسراع في معدلات التنمية التي تحقق نهوضا اقتصاديا للدولة.

 

وأوضح أن الأسعار ترتفع في مدينة السلام والعاصمة الإدارية بعد الانتهاء من تنفيذ هذا القطار بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 30%، والذى يخدم سكان هذه المدن لنقل ما لايقل عن نصف مليون مواطن يوميا.

ويتم تمويل هذا القطار عن طريق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإضافة إلى القرض الصيني الذي سيتم من خلاله تنفيذ باقي المشروع، ويتم تأسيس شركة للمشروع، تضم الأراضي التي ستكون حول محطات المشروع في المدن الجديدة بشرق القاهرة.

وقد بدأت وزارة النقل اجتماعات مع جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان، لمعرفة عدد السيارات التى يتم تحريكها يوميا لنقل العاملين، وتراوح عدد السيارات بين 6 إلى 7 آلاف سيارة يوميا.