الثلاثاء 14 مايو 2024

جامعة حلوان تنظم كرنفال فن الطفل الأول

كرنفال فن الطفل الأول

أخبار9-11-2022 | 20:00

دار الهلال

نظمت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان كرنفال فن الطفل الأول، والذي عقد تحت رعاية الدكتور قنديل رئيس الجامعة، والدكتور محمود حامد عميد الكلية، وإشراف الدكتورة مها عبد المنعم مزيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، اهتمام الجامعة في المشاركة المجتمعية، وحرصها الدائم على تنظيم الدورات التدريبية التي تساهم في زيادة وعي الطلاب والشباب والطلائع، وإعداد الشباب للمساهمة في تطوير المجتمع، وكذلك تعمل الجامعة دائما على تبني مواهب الأطفال والشباب، وتقديم فرص للتدريب لهم، وتنمية قدراتهم، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية في تحقيق رؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود حامد عميد الكلية أن عقد الكرنفال يأتي إيمانا بدور الكلية في تنمية الوعي الجمالي ورعاية الموهوبين وممارسة الفن التشكيلي بأنواعه المختلفة لطلاب المدارس بجميع الأعمار، حيث جاءت فكرة كرنفال للطفل تحت شعار الأخضر حياة.

بدورها قالت الدكتورة مها مزيد وكيل كلية التربية الفنية إن فكرة الكرنفال جاءت بهدف ترسيخ قيمة الحفاظ على البيئة في أذهان أطفالنا من خلال مجموعة من الورش الفنية والتي تهدف إلى إعادة تدوير الخامات البيئة بأعمال فنية من خلال ورش فنية متعددة ومنها ورش في الرسم والتصوير وأشغال النجارة والخزف والنحت والنسيج اليدوي، والطباعة والأشغال الفنية وإعادة تدوير الخامات.

Dr.Radwa
Egypt Air