الثلاثاء 14 مايو 2024

سفير الصين يشيد بنجاح مصر في استضافة ونجاح قمة المناخ

السفير الصيني

عرب وعالم10-11-2022 | 13:03

وردة الحسيني

أشاد سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج بنجاح مصر في استضافة مؤتمر COP27، مشيرًا إلى المشاركة رفيعة المستوى في هذا المؤتمر، والتي جاءت تأكيدا للعلاقات المتميزة والمتنامية مع مصر.

وقال إن الصين صديق حميم لمصر وللدول العربية والإفريقية، مشيدًا بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العالم العربي يجب أن يكتسب الثقة بالذات، مشيرًا إلى أن هذا ما تسعى إليه الصين من خلال ما تجريه من خطوات متسارعة نحو التنمية والتحديث.

وأضاف أن المؤتمر العشرين للحزب الشيوعي الصيني الذي عقد مؤخرًا في الصين، حيث أكد مجددًا على الاستمرار في سياسة التنمية مع الانفتاح وجعل الصين مصدرا للاستقرار في وسط الاضطرابات العالمية والسعي الي تحقيق الاستقرار العالمي.

كما تطرق إلى أن بلاده لا تسعى للتوسع أو الهيمنة وإنما إلى تحقيق التنمية المتعددة الاطراف، متابعًا: "نسعي للفوز المشترك والاستفادة المتبادلة، واقتصادنا لديه مرونة كبيرة للتعاون مع الدول كافة".

فيما أكد أن الصين انتهجت مسارا للتنمية خاص بها يختلف عن المسار الغربي.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها سفارة الصين بالقاهرة  صباح اليوم تحت عنوان "تأثير المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني علي مستقبل الصين وسلام العالم وتنميته"،والذي نظمته سفارة الصين ،وشارك فيها عدد من الخبراء والدبلوماسيين وممثلي وسائل الإعلام.

كما أكد سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانغ  خلال هذا اللقاء  ان الحزب الشيوعي الصيني يسعي الي تحقيق الرخاء للشعب الصيني ،و النهضة للامه الصينية والي الوصول الي  التقدم البشري للعالم  ،وايضا تعزيز الي السلام العالمي.

Dr.Radwa
Egypt Air