الخميس 23 مايو 2024

الحكومة اليمنية تدعو إلى تدخل دولى ضد جماعة "أنصار الله"

اليمن

عرب وعالم10-11-2022 | 14:34

دار الهلال

دعت الحكومة اليمنية، اليوم /الخميس/، إلى تدخل دولي صارم ضد جماعة /أنصار الله/ وذلك ردا على استهدافها بالطائرات المسيرة ميناء /قنا/ التجاري في محافظة شبوة.

وحذرت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان لها، من تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على تدهور الوضع الانساني والحالة الاقتصادية للمواطن اليمني.. محملة المليشيات الحوثية الإرهابية عواقب ذلك" ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأكد البيان، أن الهجوم الإرهابي يعكس الوجه العدواني لهذه المليشيات الإرهابية في مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد والتوقف عن استهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادية، والتي ترتكبها هذه المليشيات الإرهابية خدمةً لأجندة النظام الإيراني المارق ولزعزعة الأمن والسلم الدوليين.

وطالبت الخارجية اليمنية، كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة لتصنيف المليشيات الحوثية المارقة كمنظمة إرهابية لمنع تكرار هذه الهجمات وتجفيف منابع التمويل لها وبما يحفظ استقرار وأمن المنطقة والعالم.

وأوضحت الحكومة ان المليشيات الحوثية أقدمت على ارتكاب هجوم إرهابي آخر بالطائرات المسيرة مستهدفة ميناء /قنا/ التجاري في محافظة شبوة، وذلك في استمرار لعملياتها الإرهابية واستهداف المنشآت المدنية ، حسبما نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ).