الإثنين 29 ابريل 2024

اعرف الأفلام العربية والعالمية المقرر عرضها خلال ديسمبر المقبل (صور)

احمد السقا و مني زكي

فن11-11-2022 | 11:55

صابـــرين محمد

ينتظر عدد من النجوم عرض أفلامهم في دور العرض الشهر المقبل، قبل نهايه العام 2022، حيث ترشح أكثر من عمل للعرض في ديسمبر المقبل بعد تعرض معظمهم لتأجيلات في خلال العاميين الماضيين تأثراً بأحداث كورونا.

منها "السرب" بطولة أحمد السقا ،الذي بدأ التحضير له منذ عاميين وقد انتهى من تصويره منذ فتره

وتدور أحداثه في إطار أكشن ويتناول عدد من الأحداث الحقيقيه، منها قيام القوات الجوية بعملية نوعية داخل الأراضي الليبية بعد ذبح أكثر من 21 مصريًا من قبل بعض الجماعات الإرهابية.

ويشارك في البطوله كلاً من "دياب، نيللي كريم، شريف منير، محمد ممدوح، قصي الخولي وعدد من ضيوف الشرف منهم آسر ياسين، كريم فهمي، أحمد حاتم والفيلم من تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال".

وينضم للمنافسة فيلم "القاهرة مكة" من بطولة مني زكي، وسيعرض ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعوديه في دورته الثالثه،وأستغرق العمل به لمده عاميين بين مصر والسعودية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار التشويق والأثاره حيث تقوم مني برحله من أجل أداء مناسك الحج، قبل أن تمر بأحداث تقلب حياتها، العمل ملئ بالمفاجآت.

 من بطوله محمد ممدوح، محمد فراج،خالد الصاوي،شيرين رضا،محمد علاء، عارفه عبد الرسول، من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفه.

وترشح أيضاً فيلم أنا لحبيبي للعرض في ديسمبر المقبل من بطوله كريم فهمي،ياسمين رئيس وهو عمل رومانسي تشويقي ويشارك البطوله سوسن بدر،بيومي فؤاد، أحمد مالك من تأليف محمود زهران وإخراج هادي الباجوري .

عالمياً من المقرر عرض فيلم "Avatar " الجزء الثاني بدور العرض حول العالم بعنوان "the way of water" ويأتي ذلك بعد 13 عاماً علي طرح الجزء الأول في 2009 وحقق نجاحاً كبيراً وأقترب إجمالي إيرداته  من 2 مليار و 847 مليةن دولار عالمياً وتصدر بها الأعلي إيردات في تاريخ السينما .

Dr.Randa
Dr.Radwa