الأحد 19 مايو 2024

محافظ الجيزة: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تستهدف تعزيز العمل المناخي

جانب من التكريم

أخبار11-11-2022 | 13:41

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تعد مبادرة غير مسبوقة، كونها إحدى المبادرات الوطنية التي تهدف إلى توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي. 

جاء ذلك خلال تكريمه أصحاب المشروعات الفائزة والمتميزة ضمن مسابقة (المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالجيزة)، بحضور الدكتورة هند عبد الحليم نائب المحافظ، وعلاء بدران السكرتير العام وأعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الذين أشرفوا على تقييم المشروعات المشاركة من المحافظة بالمبادرة، التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار استضافة مصر لمؤتمر المناخ (COP27). 

وأوضح المحافظ أن تلك المبادرة تعكس جهود الدولة المصرية في التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ انطلاقاً من الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وتنفيذاً لرؤية مصر 2030.

وقال راشد إن الدولة المصرية حققت على مدار السنوات القليلة الماضية إنجازات ملحوظة على مستوى دعم الشباب ومشروعاتهم.. مضيفا أن المحافظة تدعم تحويل الأفكار البسيطة والمميزة إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع، مؤكدا حرص المحافظة على التطبيق العملي للمشروعات المقدمة بالمبادرة لدعم أهداف الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة. 

ووجه الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وشركاء المجتمع والجهات المعنية بضرورة التكاتف من أجل تنفيذ مشروعات المبادرة على أرض الواقع؛ مما يسهم في تنمية المجتمع.

وأشاد محافظ الجيزة بجهود اللجنة التنفيذية، والتي بدأت منذ صدور قرار رئاسة الوزراء 2738 لسـنة 2022 بشأن الإطار التنظيمي للمبادرة التي أشرفت عليها وزارة التخطيط، مشيرا إلى أن اللجنة قامت بالإعلان عن المبادرة وفئات المشروعات المندرجة تحتها، مروراً بالمتابعة المستمرة لأصحاب المشروعات المقدمة ومناقشتهم لاختيار المشروعات المستوفية للشروط ورفعها وتسجيلها على المنصة المخصصة لذلك، انتهاء بالتقييم ثم الإعلان عن المشروعات الفائزة.