الثلاثاء 21 مايو 2024

أرباح "أدنوك للتوزيع" تقفز 39 فى المائة في تسعة أشهر

شركة أدنوك

عرب وعالم11-11-2022 | 13:56

دار الهلال

قفزت أرباح شركة /أدنوك/ للتوزيع، في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 39 فى المائة لتبلغ 2.33 مليار درهم (634 مليون دولار)، مدعومة بالزيادة الكبيرة في مبيعات الوقود للأفراد والشركات.

وفي الربع الثالث من العام الجارى منفردا، قفزت الأرباح الصافية، للشركة المدرجة في بورصة أبوظبي، 45 فى المائة، لتبلغ 767 مليون درهم.

وقالت الشركة في بيان، لها اليوم /الجمعة/، إنها تتوقع مواصلة نمو أعمالها في الربع الأخير من العام، مدعومة بارتفاع كميات الوقود المباعة، وتوسع الشركة في الأسواق المحلية والدولية، وارتفاع هوامش أرباح قطاع المبيعات غير المرتبطة بالوقود.

وسجلت الشركة زيادة في مبيعات الوقود خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 7 فى المائة، وهو ما أرجعته /أدنوك/ للتوزيع إلى النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارات، وزيادة حركة التسوق في محطات الخدمة، وارتفاع مبيعات وقود الشركات بنسبة 27 فى المائة على أساس سنوي خلال هذه الفترة.

وخلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري افتتحت "/أدنوك/ للتوزيع 21 محطة خدمة جديدة في الإمارات، منها 9 محطات في الربع الثالث.

وقالت الشركة إن مبيعات الوقود في محطاتها في دبي تزايدت، حيث تشغل الشركة حاليا 37 محطة خدمة في الإمارة ، وتدير أدنوك للتوزيع 481 محطة خدمة في جميع أنحاء الإمارات.