السبت 18 مايو 2024

اختيار سفراء إعلاميين لـ "تكافل وكرامة" بقنا

12-2-2017 | 13:15

أنهت وزارة التضامن الاجتماعي البرنامج التدريبي لـ"سفراء تكافل وكرامة" في محافظة قنا الذي تضمن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام، بالتنسيق بين فريق عمل البرنامج ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

واستمرت فعاليات البرنامج التدريبي 3 أيّام، وشارك فيها 15 متدربًا من مختلف التخصّصات لتغطية المناطق الجغرافية بالوحدات والمكاتب والمديرية بعد اجتيازهم لعدة اختبارات أهّلتهم للفوز بالبرنامج التدريبي الخاص باختيار سفراء إعلاميين لتكافل وكرامة.

وتعد قنا هي المحافظة الثانية في اختيار سفراء إعلاميين لبرنامج تكافل وكرامة بعد محافظة أسيوط، تزامنًا مع توجه وزارة التضامن لتحقيق عدالة الاستهداف والشفافية في الاستهداف والتصدي للفساد بعد تطبيق البرنامج على مستوى الجمهورية.

وتضمّن برنامج تدريب تكافل وكرامة أهم المهارات الصحفية كصياغة الخبر والتقاط الصور وتصميم حملات التوعية من خلال التركيز على رسائل محددة ذات الأولوية مثل استهداف الفئات الأكثر فقرًا.

وشملت الدورات تعريف المتدربين بدور السفير الإعلامي وكيفية التواصل مع وسائل الإعلام، إضافة إلى خطة تحرك السفراء في الفترة القادمة تجاه المجتمعات المحلية ووسائل الإعلام لتصحيح بعض المفاهيم والرّد على الإشاعات لضمان وصول الدعم لمستحقيه من جميع أبناء المحافظة.

وشرح فريق عمل برنامج تكافل وكرامة للمتدربين التعريف بالبرنامج كإحدى آليات برامج الحماية الاجتماعية بكل مكوناته وشروط التقدم والتسجيل والمساعدة في استخراج المستندات المطلوبة التي تؤهلهم في الحصول على الدعم وآلية التظلم لمن لم يحصلوا على المعاش، إلى جانب آلية المساءلة المجتمعية لتحقيق الشفافية والقضاء على الفساد.

كان وكيل وزارة التضامن بقنا، حسين الباز، قد أعلن أن إجمالي الأسر التي استفادت من برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" في جميع مراكز محافظة قنا بلغت 103 آلاف أسرة في ديسمبر الماضي، كما بلغ إجمالي ما تم صرفه من البرنامج داخل المحافظة حتى الآن نحو 500 مليون جنيه. 

وقنا هي أوّل محافظة قامت بتشكيل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بعدد 115 لجنة، وتتكون كل لجنة من 13 عضوًا ممثلين لكل قرية؛ تمهيدًا لتعميمها في محافظات الجمهورية كافة، حيث اشترك المحافظ عبد الحميد الهجان في إلقاء القَسَم الخاص باللجان الذي ينص على تحري النزاهة والأمانة والعدالة في الرقابة على الاستهداف.

    الاكثر قراءة