السبت 1 يونيو 2024

محافظ أسوان: إشاة دولية بعروض فرقة أسوان للفنون الشعبية بقمة المناخ

فرقة أسوان للفنون الشعبية خلال فعاليات القمة

محافظات12-11-2022 | 13:52

دار الهلال

  قال محافظ أسوان أشرف عطية إن المشاركين من الوفود الرسمية والأفواج السياحية الزائرة في قمة المناخ (COP 27)، والمنعقد حالياً في مدينة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشادوا بمشاركة فرقة أسوان للفنون الشعبية خلال فعاليات القمة والتي أضفت حالة من السعادة الغامرة عليهم.


وأكد المحافظ أشرف عطية أن فرقة أسوان الدولية للفنون الشعبية تعتبر إحدى اللوحات الفنية المعبرة عن التراث الأسواني الذاخر بالإبداعات المتنوعة.. لافتاً إلى أن أسوان لها حضور كبير في فاعليات قمة المناخ "COP 27" بمدينة شرم الشيخ سواء بمشاركة فرقة أسوان للفنون الشعبية، أو عرض تجربة قرية فارس كنموذج لأفضل قرية صديقة للبيئة، بالإضافة إلى أن محافظة أسوان أصبحت قبلة لمشروعات الطاقة النظيفة حيث تضم أكبر مشروعات لإنتاج الطاقة من المحطات الشمسية.


وتواصل فرقة أسوان للفنون الشعبية، عروضها وفقراتها وتبلوهاتها الفنية، خلال مشاركتها في قمة المناخ بشرم الشيخ، والتي تعكس الفلكلور والتراث الأسوانى الأصيل سواء بالممشى السياحي بخليج نعمة أو مسرح السوق القديم، وهو الذي توازى مع مشاركة محافظة أسوان في معرض الحرف التراثية ضمن منتجات المحافظات الحدودية من المشغولات اليدوية والحرف البيئية. 


وفي سياق آخر، وجه محافظ أسوان أشرف عطية بالتدخل السريع للتعامل مع حالة المواطن المسن "ع .ع" 81 سنة بإشراف من مبادرة " الناس لبعضهم " وإيداعه نادي ودار المسنين لحين تسليمه لأسرته بالقاهرة، بعد الكشف عن هويته حيث كان يعمل مهندسا معماريا في جهاز مدينة السادات بمحافظة المنوفية على المعاش. 


وأكد الدكتور عز الصادق منسق مبادرة الناس لبعضهم التي ترعاها محافظة أسوان، أنه فور عرض حالة المواطن "ع . ع" على محافظ أسوان كلف محمد يوسف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بتحرك فريق التدخل السريع بقيادة الأخصائية أماني فاضل لإنقاذ الحالة من النوم في الشارع بجوار جمعية الشبان المسلمين.. لافتاً إلى أنه تم تقديم كافة الخدمات ومستلزمات الحياة الكريمة للمواطن مع الترحيب به كعضو من أسرة دار المسنين لحين التواصل مع أبنه وتسليمه له.


من ناحية أخرى، شدد أحمد شعبان نائب محافظ أسوان على الإسراع في معدلات التنفيذ للمشروعات الجاري تنفيذها بمختلف القطاعات على مستوى مركز إدفو خلال تفقده اليوم لمشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية والتطوير والتجميل والرصف بمدينة ومركز إدفو.


وأكد أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان فقد تم التشديد على المسئولين بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية بشكل دوري من أجل دفع معدلات العمل وإيجاد البدائل والحلول السريعة لتذليل العقبات وضمان الانتهاء من كافة الأعمال والمشروعات الجارية في أقرب وقت لتساهم في تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للأهالي والمواطنين.


وقال بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم، إن جولة نائب المحافظ شملت تفقد مشرعات تمهيد ورصف طريق شارع الجيش ليكون مسارا بديلا لحين الانتهاء من الأعمال الجارية برصف وتوسيع شارع المعبد بطول 700 متر، بالإضافة إلى أعمال التسوية والتمهيد بنفس الطريق بطول 500 متر حتى ميدان المعبد وذلك من أجل تحقيق السيولة المرورية ولاستيعاب حركة السائحين والزائرين التي تشهد انتعاشة ملحوظة بالتزامن مع انطلاق الموسم السياحي الحالي.


وواصل فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان تنظيم 22 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتي استهدفت 1070 سيدة ورجلا داخل 8 قرى بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة.


وصرحت الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان بأن جلسات الدوار تم تنظيمها بمشاركة متميزة من علماء الأوقاف وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية، موضحة أن برنامج جلسات الدوار يهدف إلى تسليط الضوء ورفع الوعي لدى المواطنين والأهالي بعدد من الموضوعات والقضايا وعلى رأسها القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء، بالإضافة إلى موضوعات الزواج المبكر وختان الإناث، فضلاً عن التربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء، وغيرها من الموضوعات والتحديات المجتمعية الراهنة.