الأربعاء 22 مايو 2024

انطلاق الجمعية العمومية للخماسي الحديث بفرنسا بحضور «العريان»

شريف العريان

ملاعب الهلال12-11-2022 | 21:37

لطفي السقعان

انطلقت اليوم السبت، الجمعية العمومية رقم 72 للاتحاد الدولي الخماسي الحديث، في مدينة نيس بفرنسا. 

وتقام عمومية الخماسي على مدار يومي 11 و12 نوفمبر، بحضور المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي للحديث، وسط تواجد أكثر من 85 دولة. 

كما أقيمت اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للخماسي الحديث يومي 10 و11 فبراير، على هامش الجمعية العمومية التي تمت خلالها مناقشة جميع المواضيع ومن أهمها اعتماد «الموانع» كلعبة خامسة بدل من الفروسية، والتي تخرج رسميًا من أولمبياد باريس 2024.

وتواجد أيضا ياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للخماسي الحديث خلال الجمعية العمومية، حيث كان لديه دورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية في نقل آراء جميع اللاعبين حول التعديلات الجديدة الخاصة برياضة الخماسي الحديث، حيث علق على ذلك قائلَا: «نحن دائمًا نتطور ونتكيف بهذا التغيير».

وأضاف: «أن التعديلات التي أجريت من استبدال الفروسية إلى اختراق الضاحية هي أكبر تعديل في اللعبة».

واختتم قائلًا: «لدينا قناعة كبيرة بقدرتنا على التقدم والتطور من أجل الأجيال القادمة ونعطيهم الفرصة مثل التي حصلنا عليها».

وكان الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، قد قرر استبدال الفروسية باختراق الضاحية بالموانع، كونها تحمل نفس فكرة الفروسية ولكن بدون أحصنة، ليقوم الرياضيين بالعدو والقفز فوق الموانع بنفسهم لتحافظ رياضة الخماسي الحديث على رونقها، حتى لا تصبح مختلفة كثيرة عما اعتاده متابعيها، حيث أعلن في نوفمبر الماضي استبعاد الفروسية من منافسات الألعاب الخمسة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بهدف زيادة شعبية الخماسي الحديث وجعلها رياضة مواكبة للتطور.