السبت 1 يونيو 2024

كوريا الجنوبية: تثبيت أجهزة الكشف عن الموجات الكهرومغناطيسية بالقرب من قاعدة ثاد العام المقبل

كوريا الجنوبية

عرب وعالم13-11-2022 | 13:27

دار الهلال

 اختارت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية أفضل عرض في مشروعها لاقتناء وتركيب أجهزة الكشف عن الموجات الكهرومغناطيسية حول قاعدة الدفاع الصاروخي (ثاد) في مقاطعة جنوب شرق البلاد، حسبما أفاد مسؤولون اليوم الأحد.

وستستلم الوزارة ثمانية أجهزة كشف للموجات الكهرومغناطيسية بحلول 28 أبريل 2023، بموجب وعد تم التعهد به للسكان في سيونججو، على بعد 217 كيلومترًا جنوب شرق سول، موطن نظام دفاع صاروخي أمريكي متقدم يسمى دفاع منطقة الارتفاعات العالية (ثاد). وسيتم تثبيت خمسة منها بالقرب من القاعدة لمراقبة الموجات الكهرومغناطيسية الخطرة المحتملة لرادار ثاد أكس- باند على مدار الساعة، مع وضع الباقي جانبًا كقطع غيار.

ومن المتوقع أن يتم تركيب المعدات في الربع الثاني من العام المقبل، وفقًا لمسؤول، مضيفًا أن الوزارة تجري محادثات مع المنظمات المحلية حول المواقع المحددة. وتم تركيب نظام (ثاد) هناك في عام 2017 للمساعدة في التعامل مع التهديدات الصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.

واحتج السكان المحليون وبعض النشطاء بشدة على خطوة الحلفاء، مما أثار مخاوف بشأن المخاطر على صحة الإنسان والبيئة. ويأتي التركيب المخطط لأجهزة المراقبة في أعقاب تقييم الأثر البيئي لقاعدة ثاد.