الجمعة 31 مايو 2024

كأنها حقيقية.. فنان يبهر متابعيه بمنحوتاته الفنية

المنحوتة الفنية

الهلال لايت 13-11-2022 | 16:22

ميادة عبد الناصر

ربما تشعر أن ما تراه عيناك دائمًا هو الصحيح، ولكن استطاع فنان شاب أن يغير هذا، حيث تخدعك عيناك حول المنحوتات التي يقدمها، فالسائل الأسود الذي تراه يُسكب في الكوب في الصورة أدناه هو في الواقع خشب منحوت ومطلي.

قبل عام، انتقل نحات الخشب الياباني كيبورو نو كينو إلى تويتر لمشاركة صور بعض حبوب البن شديدة الواقعية التي نحتها من الخشب ثم رسمها، فلقد بدوا وكأنهم أشياء حقيقية، ولم يتمكن الناس من التوقف عن مدح موهبته.

منذ ذلك الحين، ابتكر جميع أنواع المنحوتات المثيرة للاهتمام، وللاحتفال بالقطعة، قرر الحرفي الياباني أن يفعل شيئًا مميزًا حقًا. 

فقبل أسبوعين، فاجأ الفنان تابعيه على تويتر مرة أخرى بعمل فني آخر مذهل مستوحى من القهوة، للوهلة الأولى، بدا الأمر وكأنه صورة لقهوة تُسكب في فنجان أبيض، لكنه تبعها بعد ذلك بصور لعملية صنع القهوة، والتي أظهرت أنه ينحت بدقة السائل الأسود من كتلة من الخشب.

في مقابلة مع مجلة J-Town اليابانية، قال النحات إنه نحت العمل الفني من كتلة شجر السرو، وإزالة المواد الزائدة بمنشار وأداة متعددة، ثم حفر فقاعات الرغوة بمثقاب يدوي لكن التحدي الحقيقي كان تطبيق طبقة الطلاء والورنيش بطريقة تخلق وهم الشفافية.

قال الفنان: "كان من الصعب تلوين كتلة من الخشب ليس لها شفافية حتى يكون لها إحساس بالشفافية ، لذلك كان عليه إجراء تعديلات دقيقة أثناء الرسم".