الجمعة 3 مايو 2024

حفل تأبين الفنان الراحل محسن فاروق الأربعاء

10-8-2017 | 17:07

أعلنت وزارة الثقافة ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، عزمها إقامة حفل تأبين، للفنان القدير الراحل محسن فاروق، مدير بيت الغناء العربي، بقصر المانسترلي، في تمام الثامنة من مساء الأربعاء المقبل، بحضور أسرة الفنان الراحل وعدد كبير من الفنانين ومحبيه.

ويتضمن حفل التأبين عرض فيلم تسجيلي عن حياة الفنان الراحل، وشهادات لكبار النجوم والشخصيات الذين تأثروا به، مع مقتطفات من أشهر أعماله.

كما يشارك في الحفل عدد من الشباب الذين فازوا في مسابقات الصوت الذهبي خلال الدورتين الماضيتين، والذين تتلمذوا علي يد الفنان الراحل، وتقديم فاصل موسيقي بقيادة المايسترو مدحت عبد السميع.

كما تقرر أن يطلق اسم الفنان الراحل محسن فاروق على الدورة الثالثة لمسابقة الصوت الذهبي والمقرر الإعلان عنها خلال هذا الشهر.

جدير بالذكر أن مسابقة الصوت الذهبي قد أطلقها الفنان الراحل عام 2015، وحققت نجاحًا كبيرًا، وأسهمت في اكتشاف عدد كبير من المواهب الشابة في مجال الغناء، وكما كان الراحل مديرا لبيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك.

وكان مطرب الأوبرا الفنان محسن فاروق قد وافته المنية يوم الأحد 23 يوليو الماضي، عن عمر يناهز الـ56 عامًا، وهو واحد من أهم فنانين فرقة الموسيقى العربية، واشتهر بتقديم أغاني محمد عبد الوهاب وسيد درويش.

ونعت دار الأوبرا المصرية ورئيسها الدكتورة إيناس عبد الدايم وجميع الفنانين والعاملين بها الفنان محسن فاروق سوليست فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa