السبت 11 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: تكثيف حملات تنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية

حملات تنظيف الشواطئ

محافظات14-11-2022 | 13:32

دار الهلال

وجّه محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، بتكثيف حملات تنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية، وزيادة حملات التوعية لمبادرة "الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية" التي أطلقتها المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد المحافظ - في تصريح اليوم - أهمية توعية المواطنين بالمخاطر والأضرار التي تسببها المواد البلاستيكية والتي تشكل بشكل سلبي على الصحة والبيئة البحرية والتغيرات المناخية بشكل عام، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين بضرورة استخدام بدائل صديقة للبيئة.

وفي هذا الإطار، دشن حي المنتزه أول، برئاسة محمد عبد الله، فعاليات تنظيف الشواطئ الواقعة بنطاق الحي، وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني متمثلة في جمعية "خليك إيجابي" وبمشاركة طلاب كلية الخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، حيث تم عمل حملة لتنظيف شاطئ "إيناس حقي" و توعيه بمخاطر استخدام

البلاستيك وضرورة استبداله بمواد قابلة للتحلل ويمكن إعادة تدويرها، كما تم توزيع مطبوعات بشارع محمد نجيب للتوعية بمخاطر استخدام الأكياس البلاستيك.

وقامت إدارة شئون البيئة بحي الجمرك، تحت إشراف وليد البيلي رئيس الحي، بإقامة ندوة توعوية بمدرسة "الشهداء الرسمية لغات" عن مبادرة لا للأكياس البلاستيكية، تناولت أهمية استخدام البدائل المناسبة الصديقة للبيئة للحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام التي تؤثر على صحة الإنسان والمجتمع والبيئة.

Dr.Radwa
Egypt Air