الأربعاء 15 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 120 جنديا أوكرانيا فى لوجانسك

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم14-11-2022 | 14:13

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية تمكنت من القضاء على أكثر من 120 مقاتلا من القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب في جمهورية لوجانسك الشعبية خلال يوم واحد.

وجاء في بيان الوزارة اليوم /الاثنين/ :"في اتجاه /كوبيانسك/، حاولت مجموعتان تكتيكيتان من السرية الأوكرانية الهجوم باتجاه /كوزيموفكا/ في جمهورية لوجانسك الشعبية. ونتيجة الأضرار التي ألحقتها النيران، تم إيقاف وحدات العدو وإعادتها إلى خط البداية ، وتم تحييد أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وست دبابات وخمس مركبات قتال مشاة وثلاث ناقلات جند مدرعة وخمس مركبات". وفي اتجاه /كراسني ليمان/، تم صد هجوم في اتجاه /تشيرنيشوفكا/ في جمهورية /لوجانسك الشعبية/ من جانب سريتي مشاة بآليات أوكرانية، معززة بمرتزقة أجانب.

وأضاف البيان "أن خسائر العدو يوميا في هذا الاتجاه بلغت 90 قتيلا وجريحا أوكرانيا من العسكريين والمسلحين وخمس مركبات قتالية مدرعة وست شاحنات بيك آب". كما أحبطت القوات المسلحة الروسية في اتجاه جنوب /دونيتسك/ محاولة من جانب سرية مشاة آلية تابعة للجيش الأوكراني للهجوم في اتجاه /نوفوسيلكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية - تم القضاء على أكثر من 80 مسلحًا وتدمير دبابة وسبع قطع من المعدات الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها : "في اتجاه جنوب دونيتسك، أفشلت الإجراءات النشطة للقوات الروسية ونيران المدفعية محاولة من جانب سرية مشاة آلية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية للهجوم في اتجاه المنطقة السكنية /نوفوسيلكي/ بجمهورية دونيتسك الشعبية ، وتم القضاء على أكثر من 80 عسكريا أوكرانيا وتدمير دبابة ومركبتي مشاة قتالية وناقلتي جند مدرعتين وثلاث مركبات".

Dr.Radwa
Egypt Air