الخميس 27 يونيو 2024

نقيب المعلمين يفتتح البرنامج التدريبي لمبادرة «معلم محترف»

10-8-2017 | 18:32

افتتح خلف الزناتي، نقيب المهن التعليمية، البرنامج التدريبي «معلم محترف معتمد»، ضمن مبادرة «مصر الحياة والعمل 2020».

وأكد الزناتي، خلال كلمته في الافتتاح، أهمية التدريب في هذه المرحلة الهامة من تاريخ مصر، مشيرا إلى أن بداية الصعود والنهضة، تنطلق من التعليم، وبالمعلم، المسئول عن غرس بذور التنوير والفكر، ورسم ملامح المستقبل.

وطالب الزناتي المتدربين، بالحرص على مزيد من المعرفة وتحصيل العلوم لتوسيع الآفاق، وفتح مدارك الفهم، ونقل الخبرات للأجيال الناشئة، التي يعول عليها في بناء دولة قوية وحديثة، ومتقدمة.

بدوره أوضح الدكتور ياسر خلف، مدير تطوير الأعمال، في «بورد المملكة المتحدة»، أن البروتوكول المبرم مع اتحاد المعلمين العرب؛ يهدف إلى إعداد معلمين أقوياء، وتحسين مستواهم عبر خلق بيئة تفاعلية، بين المتدربين، تلبية لاحتياجات سوق العمل.

وأشار إلى تحديين أساسيين، يواجهان أي جهة منظمة للتدريب، هما: أن وجود هدف سام، من وراء التدريب، بالإضافة إلى توفير مدربين محترفين.

وقال: «نحن في بورد المملكة المتحدة، دائما نبحث عن الهدف السامي، وليس هناك أسمى من شرف مهنة التعليم».

ولفت إلى أن هناك منحا من البورد، للمعلمين المصريين، يقدمها يمتلك مدربون على مستوى عال من الكفاءة والخبرة والمهارة.

وألقى الدكتور محمد عبدالنور، استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب، الكلمة الافتتاحية، استعرض خلالها تاريخ وأهداف ومحاور المبادرة، مؤكدا أن التعاون بين اتحاد المعلمين العرب، وبورد المملكة المتحدة؛ يهدف لتطوير ونمذجة الكفاءات الوظيفية للمعلمين، وفق أحدث تكنولوجيا تقييم الاحتياجات التدريبية، وفق معايير عالمية.