السبت 18 مايو 2024

محافظة الإسماعيلية: تذليل كافة المعوقات لأصحاب المشروعات لتشجيع الاستثمار

السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية محمد أنيس

محافظات15-11-2022 | 20:02

دار الهلال

أكد السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية محمد أنيس، تذليل كافة العقبات والمعوقات التي تواجه أصحاب المشروعات ضمن خطة المحافظة لتشجيع الاستثمار.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الثلاثاء لمصنع بالمنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية، الخاص بإنتاج المنسوجات القطنية والمقام على مساحة 25 فدانا والذي يطلق مبادرة "تطبيق مشروع التحول للطاقة الشمسية" بالإضافة إلى زراعة وتشجير المنطقة المحيطة بالمصنع. 

وتم عرض شرح مبسط عن المصنع وخطة التوسع به الذي ينتج 25 ألف قطعة في اليوم بإجمالي عدد العاملين به 2300 عامل حيث أنه تم إنشاء المصنع في عام 2019 بتكلفة 180 مليون دولار، كما تفقد المصنع وحضانة متكاملة لأبناء العاملين التي تستقبل الأطفال من سن 3 شهور حتى سن القبول بالمدارس وتستوعب الحضانة 180 طفلا .

وفي سياق أخر، قام أنيس بزراعة عدد من الأشجار بالمنطقة الحرة العامة، وذلك ضمن مشروع زراعة ألف شجرة بالأقليم بحضور المهندس أيمن صالح مدير المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية.

يذكر أن هذا المصنع من إحدى مصانع المشروعات الخضراء حيث أنه يساهم في الحفاظ على البيئة من حيث تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 50 % بمعدل طن و600 ألف سنويًا عن طريق استخدام 1660 كيلو وات في الساعة للسولار بالإضافة إلى ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة والمياه بنسبة 100 % نظرًا لاستخدامه لألواح الطاقة الشمسية في إطار تطبيق مشروع التحول للطاقة الشمسية وتبلغ تكلفتها 1.5 مليون جنيه علاوة على إعادة تدوير مخلفات المصنع. 

الاكثر قراءة