الخميس 16 مايو 2024

خبير أمني يكشف حقيقة عدم قدرة الرادار على التقاط مخالفة حزام الأمان خلال الليل

اللواء محمد نجم

الجريمة15-11-2022 | 21:47

مصطفي السيد

كشف اللواء محمد نجم الخبير الأمنى أنه لا صحة لعدم قدرة الردارات على ألتقاط مخالفة عدم أرتداء حزام الأمان خلال فترة الليل .. مؤكدا أنه لا يعمل على الضوء بل يعتني بالمخالفة فقط قائلا الصورة خير دليل وأن من يقول ذلك يبحث عن حجة للهروب من المخالفة.

وأكد الخبير الأمنى لبوابة «دار الهلال» أن  قيمة المخالفات زادت خلال آخر تعديل في قانون المرور وعندما يشعر المواطن بارتفاع قيمة المخالفات فانها ترجع إلى استهتار البعض فى تكرار المخالفة ذاتها وهو ما يؤدى الي ارتفاع قيمة الغرامة لكنها واجبة ومستحقة للدولة .. وقال أنه عندما يلتزم كل مواطن ويتجنب كافة المخالفات خلال الطريق فلن يلتفت اليه الرادار الذى يبحث عن المخالفين على الطرق بكل دقة وأن لافتات التحذير منتشرة على كافة الطرق للتنبيه على قائدى المركبات ومن أجل الالتزام بالسرعات المقررة فى كل منطقة.

وأوضح اللواء محمد نجم الخبير الأمنى أن شائعة أرتداء قائد السيارة قميصا أو ملابس سوداء لايظهر فيها حزام السيارة مضيفا أن الرادار يسجل الحزام على كل الألوان، وأضاف أن منظومة الرادار محكمة جدا ويجب على المواطنين الالتزام التام حتى يتجنبوا الوقوع تحت طائلة المخالفة.

وأضاف الخبير الأمنى أن السرعة على الطرق السريعة 120 كيلومترا، ولكن السرعة داخل المدينة 40 كيلو مترا، وعلى كوبرى أكتوبر 60 كيلو مترا.