السبت 18 مايو 2024

محافظ الغربية: توريد 37 ألف طن من محصول أرز الشعير لمواقع التخزين حتى الآن

الأرز الشعير

محافظات16-11-2022 | 12:42

دار الهلال

 قال محافظ الغربية، طارق رحمي، إن مواقع التخزين المجهزة لمحصول الأرز الشعير بمراكز المحافظة، استقبلت حتى اليوم /الأربعاء/ 37 ألف طن أرز، مؤكدا متابعته لآلية منظومة توريد الأرز بالمواقع المخصصة على مستوى المحافظة.

وأكد رحمي - في تصريح - حرص المحافظة على فتح كافة المواقع التخزينية المعدة لاستقبال الأرز الشعير أمام جميع الموردين والمزارعين، وعدم التوقف عن الاستلام خلال موسم التوريد، إلى جانب عدم تحميل أو تحصيل أي مبالغ منهم نظير التوريد.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالغربية، المهندس محمد أبو هاشم، أنه يتم التأكد من مطابقة حبة الأرز لكافة المواصفات مع خلوها من الشوائب، مع التأكيد على نظافة مواقع التخزين وخلوها من أي محاصيل أخرى.

على صعيد آخر؛ ضبطت مباحث التموين بالغربية، في حملة على مدار 24 ساعة، 51 مخالفة تموينية متنوعة بمراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق ومصادرة السلع المغشوشة والفاسدة.

وتلقى مدير مباحث التموين بالغربية، العميد إيهاب عبد الحليم، إخطارا بتحرير51 مخالفة متنوعة شملت: البيع بأزيد من التسعيرة، وعدم الإعلان عن الأسعار، وتلاعب في الأوزان، وسلع مجهولة المصدر ومغشوشة، ومنتهية الصلاحية.