الجمعة 21 يونيو 2024

المفوضية الأوروبية تشكر الرئيس السيسي على تفوق مصر في مجال الهيدروجين الأخضر

الاتحاد الاوربي

اقتصاد16-11-2022 | 14:37

سناء مصطفي

تقدمت المفوضية الأوروبية بخالص الشكر العميق للرئيس عبدالفتاح السيسي للمساعدة في الهيدروجين الأخضر وتقديم الكثير من التعاون في هذا المجال.

جاء ذلك على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع مصر بخصوص الهيدروجين الأخضر، بقمة المناخ كوب 27 المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، أن الاتحاد الأوروبي يتفق مع الطلب المتزايد علي الطاقة الجديدة.

كما أكدت المفوضية أن مصر في مكان رائع للغاية ، وسوف تحدث هذه التنمية في منطقة البحر المتوسط وأفريقيا كما أن مصر تتمتع بظروف طبيعية جيدة مثل طاقة الشمس والرياح، وتلك الظروف تؤهلها أن تسهم في زيادة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

أكدت المفوضية الأوروبية، أن العالم يتغير بطريقة سريعة والتحديات تتزايد، لذلك يجب إزالة الكربون من الاقتصاد والمجتمع بشكل أكبر وإعطاء قوة دفع للصناعة والكهرباء، مؤكدا حاجة الاتحاد الأوروبي إلى الهيدروجين الأخضر .

كما تتوقع المفوضية الأوربية أن يتخطى إنتاج مصر للطاقة الكهربائية من الشمس والرياح احتياجاتها، ومن الممكن أن تسهم تلك الزيادة في تصنيع الهيدروجين الأخضر وأن يجعل مصر جزء من السوق العالمي الجديد للهيدروجين الأخضر.. واعلن الاتحاد الأوروبي انه يحتاج 20 مليون طن هيدروجين اخضر بحلول 2030، ودول الاتحاد تنتج 10 ملايين طن. واكد الاتحاد الاوربي إن لدي مصر سوق يمكن أن تستهدفه بسبب قربها من أوروبا ، حيث أن نقل الطاقة الجديدة سيكون جيدا للغاية، لأن الهيدروجين الأخضر لمسافات طويلة يكون صعبا من الناحية الفنية.