السبت 18 مايو 2024

محافظ قنا يشارك في الجلسة النقاشية حول تأثير التغيرات المناخية علي البحار والمحيطات الإفريقية

جانب من الجلسة

محافظات16-11-2022 | 18:07

دار الهلال

شارك محافظ قنا أشرف الداودي، في الجلسة النقاشية حول تأثير التغيرات المناخية علي البحار والمحيطات الإفريقية ضمن فعاليات مؤتمر المناخ COP27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ التي شارك فيها خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، وعدد من الخبراء والمسئولين المصريين والأفارقة. 

تناولت الجلسة الآثار السلبية للتغيرات المناخية على البحار والمحيطات المطلة على قارة إفريقيا، ودورها في زيادة منسوب تلك المسطحات المائية ما قد يترتب عليه تآكل الشواطئ واندثار بعض المدن القريبة من سطح البحر، كما قدم المشاركون عددا من الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن تساهم في مواجهة تلك المخاطر.

كما زار محافظ قنا القسم الخاص بمشروعات وابتكارات الشباب في مجالات إنتاج الطاقة المتجددة ، والحفاظ على البيئة ، والذي يسهم تطبيقها والتوسع في الاعتماد عليها في الحد من التغيرات المناخية، وقدم أصحاب تلك المشروعات شرحا تفصيليا حول فكرة مشروعاتهم ، وآلية عملها ودورها في إنتاج طاقة نظيفة لا تؤثر على زيادة االاحتباس الحراري الذي يعانى منه العالم.

بدوره، أبدى محافظ قنا إعجابه بالمشروعات التي يشارك بها الشباب المصريون في قمة المناخ، مؤكدا أهمية استغلال طاقات الشباب وإبداعاتهم ضمن الخطط التي يتم وضعها لمواجهة التغيرات المناخية ، وخلق عالم خال من المخاطر.

الاكثر قراءة