الأحد 19 مايو 2024

الأمين العام للناتو يشارك في اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية

الأمين العام للناتو

عرب وعالم16-11-2022 | 19:29

دار الهلال

 شارك الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) ينس ستولتنبرج اليوم الأربعاء في اجتماع افتراضي لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية بقيادة الولايات المتحدة لمراجعة سبل الدعم المستمر لحق أوكرانيا في الدفاع عن النفس ومعالجة الأولويات المستقبلية.

وقال الأمين العام، في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحلف، إن موجة الهجمات الصاروخية الروسية يوم أمس على المدن الأوكرانية والبنية التحتية المدنية والأشخاص هي بمثابة "تذكرة صارخة بوحشية الحرب الروسية غير الشرعية"، مشددا على أن مهمة الحلفاء تكمن في مواصلة دعم أوكرانيا لطالما تتطلب الأمر، ومنع التصعيد. 

كما أكد ستولتنبرج على ضرورة تزويد أوكرانيا بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي والمساعدات الأخرى التي تشمل الملابس الشتوية والوقود والإمدادات الطبية. 

ورحب الأمين العام للناتو بجهود الحلفاء وتقديمهم المزيد من الدعم العسكري والمالي والإنساني لأوكرانيا، كما أعرب عن شكره لوزير الدفاع الأمريكي لويد جيه أوستن ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي لاستضافة الاجتماع لقيادتهما القوية للولايات المتحدة. 

يشار إلى أن مجموعة الاتصال الدفاعية شُكلت لتنسيق الدعم لأوكرانيا بعد تعرضها للهجمات الروسية، وتضم وزراء الدفاع ورؤساء الدفاع من جميع أنحاء العالم.

الاكثر قراءة