الجمعة 21 يونيو 2024

بالتاريخ.. موعد عيد الميلاد المجيد 2023 في مصر

عيد الميلاد المجيد

الهلال لايت 16-11-2022 | 22:25

شروق صبري

موعد عيد الميلاد المجيد 2023، من الموضوعات التي تهم العديد من المواطنين حيث أن هذا اليوم يعتبر من أهم أيام السنة الميلادية ويكون يوم احتفالات للجميع.

موعد عيد الميلاد المجيد 2023، تأتي أهمية البحث عنه في أنه في ذلك اليوم تتزين الكنائس بزينة الميلاد وتوضع في باحاتها الخارجية ماكيت للمكان الذي ولد فيه السيد المسيح ببيت لحم، بالإضافة إلى مجسمات وتماثيل تروي قصة الميلاد، وخلال الوقت الحالي  تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للأحتفال به في 7 يناير المقبل عقب صومًا دام لمده43 يومًا.

موعد الأحتفال بعيد الميلاد المجيد 2023  
يمكن القول أن الكنيسة الكاثوليكية بمصر تحتفل بعيد الميلاد المجيد في 25 ديسمبر المقبل، إذ يترأس الأنبا إبراهيم إسحق قداس عيد الميلاد المجيد مساء 24 ديسمبر بكاتدرائية السيدة العذراء مريم بمدينة نصر، على أن يستقبل صباح 25 ديسمبر المهنئين بعيد الميلاد المجيد بالدار البطريركية بكوبري القبة، والذي يأتي على رأس المهنئين البابا تواضروس الثاني.

وعلى صعيد متصل فإن  كنيسة الروم الأرثوذكس، تحتفل بعيد الميلاد المجيد في 25 ديسمبر، وذلك بعد صيام استمر لمدة 43 يومًا بدأ من صباح اليوم 15 نوفمبر الجاري، وينتهي في 25 ديسمبر الجاري، فيما يترأس المطران سامي فوزي، مطران الكنيسة الأسقفية قداس عيد الميلاد المجيد مساء 24 ديسمبر المقبل، بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك.

اقرأ المزيد
محافظ الشرقية يقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد