الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الشرقية يقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد

الدكتور ممدوح غراب

محافظات24-4-2022 | 16:06

دار الهلال

تقدم الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.. مؤكدا أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد تربطهم أواصر الأخوة والوطنية ويعملون معاً لرفعته وتقدمه.

وقال محافظ الشرقية إن الوطن يتحدى الصعاب ويواجه التحديات خلال المرحلة الراهنة بقوة الوحدة والتآلف بين أبناء الشعب المصري مسلميه ومسيحييه على مر التاريخ في نسيج وطني متماسك.

وقام المحافظ بزيارة مطرانية الزقازيق والتقى بنيافة الأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، لتقديم التهنئة للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.. ولفت غراب انتباه نيافة الأنبا تيموثاوس إلى أن روح المحبة والإخاء والتلاحم والاحترام التي تسود بين المصريين مسلمين ومسيحيين في مختلف المناسبات ستظل علامة على قوة ومتانه العلاقة التي تجمعنا فنحن شركاء في وطن واحد نعيش على أرضه ونستظل بسمائه ونعمل لتنميته ورخائه، مقدماً التهنئة للمسلمين بمناسبة شهر رمضان الكريم، وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

كما قام محافظ الشرقية بزيارة الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق، والتقى بالأب يوسف كمال راعي الكنيسة لتهنئته بعيد القيامة المجيد.. وأعرب المحافظ عن خالص أمنياته لوطننا الحبيب بأن ينعم بالأمن والأمان والاستقرار تحت قيادة رئيس الجمهورية لتستمر مسيرة التنمية والبناء.

وتوجه المحافظ لزيارة الكنيسة الإنجيلية بالزقازيق، والتقي القس وائل نشأت راعي الطائفة الإنجيلية لتهنئته بعيد القيامة المجيد.. مؤكدا أن مصر ستظل حاملة للواء التسامح الديني والإنساني وتُعلي من مبدأ المواطنة واحترام الآخر وسنسير بخطى متسارعة للمضي قدماً نحو تحقيق التنمية المنشودة وبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

رافق المحافظ خلال الزيارة المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة ومحمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم وفايز عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين والدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة والمحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق وشعبان أبو الفتوح رئيس حي أول و محمد الأباصيري رئيس حي ثان، وعدد من رجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر والقيادات الأمنية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.