الإثنين 13 مايو 2024

ثقافة الدقهلية تناقش معوقات إبداع الطفل وكيفية التغلب عليها

جانب من الأنشطة

ثقافة17-11-2022 | 12:11

دار الهلال

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله.

 

 

ونظم بيت ثقافة بني عبيد محاضرة بعنوان "معوقات إبداع الطفل وكيفية التغلب عليها"، ونفذها منصور البغدادي. 

وأوضح أن الإبداع هو القدرة على تكوين وإنشاء جديد أو دمج الآراء القديمة في صورة جديدة أو استعمال الخيال للتطوير وتكييف الآراء حتى تشبع الاحتياجات.

 

ونفذ بيت ثقافة المقاطعة ورشة حكي عن التغيرات المناخية ناقشت تأثير التغيرات المناخية في انتشار الأمراض المنقولة بالنواقل، وعدد من الأمراض المعدية، ومرضى القلب والربو ومن الآثار المترتبة على التغيرات المناخية ارتفاع متوسط سطح بحار العالم نتيجة اتساع المحيطات، فيما نظم قصر ثقافة ميت الفرماوي محاضرة بعنوان التغيرات المناخية وتأثيرها على القمح بالتعاون مع الإرشاد الزراعي بميت الفرماوي، حاضرها محمد عارف تناول أهمية القمح وتأثير المناخ على إنتاجيته، وأهم الأفكار للحفاظ علي المناخ وعرج المحاضر على قمة المناخ وأهم التوصيات للمؤتمر الدولي المناخ.

 

ونفذت مكتبة  اللاوندى الثقافية ورشة حكي عن التغيرات المناخية وأثرها على البيئة، نفذتها ميرهان معوض، تناولت مفهوم التغير المناخي وهو التحولات طويلة الأجل فى درجات الحرارة وأنماط الطقس وتأثيره على البيئة المحيطة بنا، حيث تتسبب فى منع نمو بعض المحاصيل الزراعية وإحداث العواصف وزيادة تبخر المياه.

 

 

ونفذ قصر ثقافة المنصورة معرض وورشة عمل لنادي علوم الفضاء والطيران، نفذها الكابتن حسام الوافي بالتعاون مع مدرسة الشناوي الثانوية بنات بطناح، والتعرف على أنشطة نادي التكنولوجيا بالقصر للمدرب وليد السيد، بجانب ورشة رسم ونحت ومشغولات يدوية بقاعة الفن التشكيلي بالقصر، وورشة للرسم والتلوين بيت ثقافة المنزلة، بالتعاون مع  حضانة طيور الجنة، بالإضافة لورشة رسم وتلوين بقصر ثقافة الطفل بالتعاون مع مدرسة مصطفى كامل الابتدائية بطلخا.

Dr.Radwa
Egypt Air